رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

افتتاح مبنى جديد للمدينة الجامعية بالمنصورة.. تعرف على التفاصيل

افتتاح مبنى جديد للمدينة الجامعية  بالمنصورة.. تعرف على التفاصيل

أخبار مصر

افتتاح مبنى جديد للمدينة الجامعية بالمنصورة.

افتتاح مبنى جديد للمدينة الجامعية بالمنصورة.. تعرف على التفاصيل

محمد متولي 23 أبريل 2018 17:26

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين مبني خالد بن الوليد للطالبات بالمدينة الجامعية  في جامعة المنصورة

 

تبلغ مساحة المبنى الجديد  850 مترا ويتكون المبنى من 5 أدوار بسعة إجمالية تبلع 333 سريرا بتكلفة إجمالية بلغت 4.5 مليون جنيها.

 

 كما الوزير افتتح مبنى الأنشطة للطلاب ذوي القدرات الخاصة، وتفقد وحدة قسطرة القلب بمستشفى الأطفال الجامعي، حيث استمع الوزير لعرض من د. احمد الرفاعي مدير المستشفى حول نشاط الوحدة منذ تأسيسها عام 2001.

 

 تم تجديد الوحدة لتعمل بنظام الكبسولة في 2016 بتكلفة إجمالية بلغت 13 مليون جنيها وبلغ العدد الإجمالي للعمليات الطبية التي تم إجرائها بالوحدة 3 آلاف عملية حتى الآن كما تفقد الوزير برنامج المنصورة مانشيستر في كلية الطب.

كما تفقد الوزير مركز د. محمد غنيم لجراحي الكلى والمسالك البولية حيث استمع الوزير لعرض من د.باسم صلاح حول نشاط المعهد وإمكانياته الطبية، حيث يعود تأسيس المركز إلى عام 1977، حيث عالج المركز منذ عام 1983 م  ما يقرب من 218190 حالة مرضية، وزراعة كلى لأكثر من 2776 حالة مرضية، وعلاج 12521 حالة أورام بالمثانة، واجراء اكثر من 78349 عملية منظار، و29437 عملية تفتيت حصوات على الكلى.

 

يأتي ذلك خلال زيارة تفقدية للوزير بجامعة المنصورة، وذلك في إطار الجولات المكثفة التي يجريها الوزير للجامعات المصرية بالتزامن مع استعداد الجامعات لعقد امتحانات نهاية العام.

 

في مستهل الزيارة ترأس الوزير مجلس جامعة بحضور د. الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق ، و د. محمد حسن القناوي رئيس الجامعة، و د. أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود. زكي محمد زيدان نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة، والسادة عمداء الكليات.

في بداية الجلسة أشاد الوزير بالمنظومة الطبية المتميزة في جامعة المنصورة، مؤكدا على حرص وزارة التعليم العالي على تحسين إمكانيات المستشفيات الجامعية للقيام بدورها على الوجه الأكمل إيمانا بدورها المحوري في المنظومة الطبية في مصر، مشيرا إلى السمعة المتميزة  التي تحظى بها جامعة المنصورة من الناحية العلمية والطبية ودورها الراقي والمتميز في منظومة التعليم الجامعي.

 

وأشار د. عبد الغفار إلى  إن الوزارة عكفت خلال الفترة الماضية على تطوير منظومة التعليم الجامعي عبر تطوير المناهج وتدريب أعضاء هيئات التدريس وتحسين أداء المستشفيات الجامعية، مؤكدا إن الوزارة ستسعى خلال الموازنة المالية الجديدة إلى زيادة المخصصات المالية لتلك المستشفيات لتقوم بدورها على الوجه الأكمل،

 

وأوضح إن جامعة المنصورة كيان علمي وأكاديمي محترم وراقي تمثل نموذجا للأداء الراقي الذي يحظى بالاحترام في الداخل والخارج، وأكد الوزير أن عصر التسيب والعشوائيات انتهي من الجامعات المصرية، مؤكدا أننا في عصر الواجبات والمسئوليات وتطبيق القانون على الجميع  في المجتمع الجامعي.

 

 وأشاد بموقف مجلس الجامعة في التصدي للأزمات المختلفة التي شهدتها والتعامل معها على نحو ملائم.

كما أشاد الوزير بمشروع منصورا صورس الذي حقق سبقا علميا، مؤكدا على دعم الوزارة للمشاريع البحثية والاستكشافية المتميزة، موجها التحية للفريق البحثي ولأسرة الجامعة من أعضاء هيئات التدريس والطلاب والموظفين. ووجه الوزير مجلس الجامعة إلى ضرورة أن تستعد الجامعة لتطوير المناهج التعليمية وتحويلها إلى مناهج إلكترونية، موضحا أن الوزارة تسعى لعملية تغيير جذري لتحويل الجامعات المصرية لجامعات ذكية.

 

وأضاف الوزير أن القيادة السياسية تؤمن بأهمية البحث العلمي ودور الجامعات والمؤسسات البحثية في حل المشكلات التي تواجه مصر مثل مشكلة تلوث البحيرات و التعديات عليها.

 

واستمع الوزير إلى مقترحات العمداء حول منظومة العمل في الجامعة وتطوير المناهج وبث المحاضرات على شبكة الإنترنت وتقليل الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات المجتمع ، وقانون حوافز البحث العلمي وأحقية الجامعات في تسويق أبحاثها وتأسيس شركات تقدم خدمات بحثية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان