رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بالتفاصيل| الخطة الدعوية لـ «أوقاف الإسكندرية» في رمضان والعيد

بالتفاصيل| الخطة الدعوية لـ «أوقاف الإسكندرية» في رمضان والعيد

أخبار مصر

الأوقاف تستعد لرمضان 2018

203 مساجد للاعتكاف و476 ساحة لصلاة الفطر

بالتفاصيل| الخطة الدعوية لـ «أوقاف الإسكندرية» في رمضان والعيد

حازم مصطفى 22 أبريل 2018 21:00

كشف الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية عن الخطة الدعوية التي أعدتها المديرية خلال شهر رمضان المبارك، وعيد الفطر.

 

 وأوضح العجمي خلال اجتماعه بمديري إدارات الأوقاف، اليوم الأحد، أنه تقرر تخصيص 203 مساجد للاعتكاف، خلال شهر رمضان، وأن أئمة المساجد هم المشرفين عليها.

 

وأضاف أن المساجد في شهر رمضان للعبادة فقط، قائلاً: "لن نسمح لأي فصيل أو كيان أو حزب، في استغلال المساجد سياسيًا أو حزبيًا".

 

وشدد على أنه لن يكون هناك اعتكافًا داخل الزوايا، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين، من خلال أجهزة المتابعة وذلك بموجب الضبطية القضائية للمفتشين على المساجد في جميع إدارتها كما لن يسمح بإقامة اعتكاف بأى مسجد خلاف المعتمدة من قبل الوزارة. 

 

وأكد "العجمي" على أنه تم تخصيص 19 مسجداً في الإسكندرية لصلاة التراويح بجزء كامل وستشهد مساجد الإسكندرية هذا العام الدفع بمجموعة متميزة من شباب الأئمة والدعاة من أصحاب الأصوات الحسنة وأنه وفقا لتعليمات الوزارة فستقام صلاة التراويح بجميع المساجد والزوايا تحت إشراف كامل من إدارات الأوقاف وبمعرفة أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من المصرح لهم. 

 

 كما تم تخصيص 476 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك، موزعين على إدارات الأوقاف في المحافظة ولن تضاف ساحات أخرى غير التى تم اعتمادها من الوزارة حيث تم زيادة عدد ساحات صلاة عيدالفطر المبارك بواقع 100 ساحة عن العام الماضى.

 

 

وأضاف "العجمي"، أنه سيكون هناك تعاون تام بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف خلال شهر رمضان الكريم، وذلك بتنظيم 11 ملتقى فكرى بكبرى مساجد المحافظة يحاضر بها يوميا إمام من الأوقاف وواعظ من الأزهر الشريف على مدى 28 ليلة من ليالى رمضان..

 

وعن موضوعات الدروس الدينية أشار وكيل الوزارة ألى انها ستطرق إلى الموضوعات التى تهتم بقضايا المجتمع وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والذى أصبح على كل داعية دور هام أن يكون حائط صد منيع للإرهاب، مضيفا":أننا كأئمة أوقاف الإسكندرية، نستطيع أن نقدم كل غالي من أجل الدفاع عن الوطن. 

 

وتابع: "لن نسمح لأي أحد من اختراق المساجد وذلك من خلال المتابعة الميدانية طوال شهر رمضان، والتشديد على المرور المتكرر على جميع المساجد والزوايا "

 

كما قرر  "العجمى" فى اجتماعه بقيادات الدعوة بالمديرية ومديري الإدارات الفرعية تخصيص أخر أيام شهر شعبان  «يومًا للنظافة» بجميع مساجد وزاويا الإسكندرية بمشاركة جميع قيادات الدعوة ومديري الإدارات والأئمة والدعاة  للاستعداد لشهر رمضان المبارك.

 

واختتم "العجمي"، الاجتماع بالتأكيد على إستكمال أوقاف الإسكندرية دورها الإجتماعى بتوزيع شنطة من المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجًا، بمناسبة شهر رمضان المبارك مساهمة من وزارة الأوقاف لمحدودي الدخل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان