رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صور| بـ «قوافل تعليمية».. الوزارة تواجه إيقاف الدراسة في سيناء

صور| بـ «قوافل تعليمية».. الوزارة تواجه إيقاف الدراسة في سيناء

أخبار مصر

قوافل تعليمة في شماء سيناء

استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة

صور| بـ «قوافل تعليمية».. الوزارة تواجه إيقاف الدراسة في سيناء

محمد متولي 21 أبريل 2018 21:02

تتواصل  فاعليات القوافل التعليمية في محافظة شمال سيناء التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية عن طريق فريق من المعلمين بمختلف التخصصات الدراسية؛ لتقديم الدعم التربوي لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات العام الحالي 2017/2018.

 

أعلن الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة إن خطة القوافل التعليمية تأتي استكمالاً للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بكافة أجهزتها وقطاعاتها؛ لدعم ومساندة طلاب الثانوية العامة من أبناء محافظة شمال سيناء والبالغ عددهم (3274) طالب/ طالبة في ضوء الأحداث التي تشهدها المحافظة والمتمثلة في تنفيذ العملية الشاملة (سيناء 2018) والقرار الصادر بإيقاف سير الدراسة بالمحافظة، وحرصًا على توفير الرعاية الكاملة والفرص التعليمية الجيدة لهم.

 

أشار "حجازي" إلى أن اليوم الأول لتنفيذ المرحلة الأولى لخطة القوافل التعليمية التي تستهدف طلاب الثانوية العامة بالمحافظة بشعبتيها الأدبية والعلمية (علوم، ورياضيات) قد شهد إقبالًا كبيرًا من الطلاب خاصًة في ظل الدعم والمساندة المقدمين من وزارتي الدفاع والداخلية في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين مقار تنفيذ القوافل التعليمية حيث بلغ إجمالي أعداد الطلاب التي حضرت فاعليات اليوم الأول عدد (2500) طالب/ طالبة.

ونوه إلى حرص محافظ شمال سيناء على افتتاح ومتابعة فاعليات اليوم الأول من المرحلة الأولى لخطة القوافل التعليمية، وقد رافقه كل من المهندسة ليلى مرتجي مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، والأستاذ إيهاب بيتا مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، وتفقد الإجراءات التأمينية لمقار القوافل التعليمية، والاطمئنان على التواجد الطلابي وسير أعمال القوافل وفق المخطط لها.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد 3 يونيو فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 5 يونيو الاقتصاد والإحصاء، الخميس 7 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، الأحد 10 يونيو الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء.

 

كما يؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى، وتبدأ إجازة العيد الاثنين 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على أن يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 19 يونيو، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع  الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان