رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«محمد صلاح» و«النني» و«صافيناز».. تعرف على أسعار بلح رمضان 2018

«محمد صلاح» و«النني» و«صافيناز».. تعرف على أسعار بلح رمضان 2018

أخبار مصر

بلح محمد صلاح

«محمد صلاح» و«النني» و«صافيناز».. تعرف على أسعار بلح رمضان 2018

منى حسن 21 أبريل 2018 16:26

قبل أيام من حلول شهر رمضان الكريم، تنتعش أسواق " بلح رمضان" في هذا الوقت من كل عام، وتمتلىء بكميات كبيرة من مختلف الأشكال والأنواع من البلح الذي يتربع على موائد المصريين في رمضان.

 

وكل عام يقوم تجار "البلح" بربط أسماء البلح بالأحداث الاجتماعية والسياسية و الرياضية، واستحوذ نجوم الكرة على النصيب الأكبر هذا العام، تزامنًا مع عودة مصر للعب في مونديال كأس العالم بعد غياب أكثر من 28 عامًا.

 

وتنوعت أسماء بلح رمضان هذا العام، لتحمل اسم "محمد صلاح" الذي تربع على عرش جميع أصناف البلح في الأسواق ، مستغلين في ذلك شهرته وإجماع الشعب المصري على حبه، كما ظهر أيضا بلح " المونديال"، وبلح " هاتريك".

 

 

"محمود علي" أحد تجار البلح بمنطقة العتبة، يقول لـ"مصر العربية إن بلح "محمد صلاح" احتل المرتبة الأولى والأغلى في أسواق هذا العام، وبلغ سعر الكيلو منه 50 جنيها، بينما بلغ سعر بلح "النني" الذي ينافس "محمد صلاح" 44 جنيها ، وبلغ بلح "المونديال" 45 جنيها، بينما بلغ سعر البلح الذي حمل اسم"هاتريك" 35 جنيها.

 

ويضيف علي، أن أسعار باقي أنواع البلح المطروحة في السوق، تراواحت ما بين 10 جنيهات و 30 جنيها ،و بلغ سعر كيلو بلح "الأسطورة" 30 جنيهًا، و بلح "الحوت الأزرق" 40 جنيهًا، والذي يحمل اسم اللعبة الشهيرة التي استحوذت على اهتمام إعلامي كبير خلال الفترة الماضية، بينما احتل بلح " فيفي عبده"و "صافيناز" ـ10 جنيهات.

 

ويشير "التاجر" إلى أن الإقبال هذا العام علي شراء البلح يعد متوسطا، لكنه توقع أن يزداد الإقبال كلما اقترب دخول الشهر الكريم.

 

بدوره، بقول مجدي توفيق، نائب رئيس شعبة العطارة في غرفة القاهرة التجارية، إن أسماء المشاهير تطلق على البلح  كل عام، كنوع من أنواع الترويج لزيادة حجم المبيعات.

 

 ولفت إلى أن نجوم الكرة مثل محمد صلاح و"النني" استحوذوا على أسماء البلح الأكثر جودة، حيث أصبح محمد صلاح حديث العالم خلال الفترة الأخيرة، وله العديد من المحبيين في كل مكان وكذلك مع انشغال الجميع بالتحضير لنهائيات كأس العالم، والذي يتزامن افتتاحه في آخر رمضان.

 

وأشار إلى أن التجار هم من يطلقون هذه المسميات ولا يكون لها أي علاقة بنوع البلح لكنها وسيلة للترويج.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان