رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| أسعار وأشكال «فانوس رمضان» في حي السيدة زينب

بالصور| أسعار وأشكال «فانوس رمضان» في حي السيدة زينب

منى حسن-دعاء أحمد 21 أبريل 2018 09:30

أسابيع قليلة تفصلنا عن حلول شهر رمضان الكريم، والذى له استعدادات خاصة لدى المصريين، خاصة من التجار الذين بدأوا في افتراش الفوانيس والمجسمات الرمضانية تمهيدًا لقدومه. 

 

ويعتبر حي السيدة زينب من أبرز المناطق التي تتمركز بها صناعة الفوانيس الرمضانية وبيعها، ويفترش تجار حي السيدة زينب شارع السد المقابل لمسجد السيدة زينب، من بدايته حتى نهايته بالفوانيس والزينات.

فخلال تجولك في حي السيدة زينب ستجد الأشكال والأنواع من الفوانيس بالمئات، ويترأسها الفانوس المصري الذى عاد بقوة من جديد ليفرض نفسه على السوق .

 

ويتراوح سعر الفوانيس التقليدية من 55 جنيهًا حتى 250 جنيهًا للأحجام الكبيرة، لكونها الأفضل والتي تستمر لسنوات طويلة بدون أن يحدث لها أية تأثيرات، نظرًا لصنعها من الحديد.

 

 

كما ستجد نوعًا جديدًا من الفوانيس، وهو المصنوع من قماش الخيامية ويستخدم منه الأحجام الكبيرة لتزيين الشوارع والبلكونات، ويبدأ سعره من 35 جنيهًا حتى 150 جنيهًا للأحجام الكبيرة والتي تضىء بالكهرباء.

 

 

 

 

وفي ركن الخيامية، هنا أقمشة ووسائد مدون عليها كلمات رمضانية، وتستخدم في المنزل لاستقبال الشهر الكريم، باللإضافة إلى مجسمات منتشرة لبائع الفول والكنافة والقطايف، والتي يتم استخدامها كديكور.

 

وقال بركات صفا، رئيس شعبة اللعب بغرفة القاهرة التجارية، إن التجار بدأوا في طرح الفوانيس بالأسواق منذ مطلع رجب الجاري، و 90% من الفوانيس الموجودة بالأسواق محلية الصنع، نظرًا لقرار منع استيراد الفوانيس الصادر قبل 3 سنوات.

 

 

وأضاف، أن أسعار الفانوس التقليدي الصاج، تتراوح بين 150 إلى 200 جنيه، لافتًا إلى أنها تلقى إقبالاً من الفنادق والقرى السياحية، إضافةً إلى شكل جديد لفانوس خشبي، ويتراوح سعره للجملة بين 3 جنيهات إلى 80 جنيهًا بحسب الحجم.
 

ولفت إلى أن أسعار الفانوس الخيامية، تتراوح بين 30 و150 جنيهًا، والفانوس الخرز سعره بين 40 و120 جنيهًا، هذا إلى جانب اللعب الرمضانية؛ التي تبدأ أسعارها من 50 جنيهًا، والعرائس الرمضانية (الشخصيات)، التى يتراوح سعرها من 55 جنيهًا إلى 190 جنيهًا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان