رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

باستثمارات كندية .. 250 مليون دولار لإنشاء مشروع للزجاج  فى منطقة قناة السويس 

باستثمارات كندية .. 250 مليون دولار لإنشاء مشروع للزجاج  فى منطقة قناة السويس 

أخبار مصر

مهاب مميش رئيس قناة السويس

باستثمارات كندية .. 250 مليون دولار لإنشاء مشروع للزجاج  فى منطقة قناة السويس 

ولاء وحيد 19 أبريل 2018 14:30

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس  إقامة تحالف "كونسرتيوم" دولي لضخ استثمارات بنحو 250 مليون دولار فى المنطقة الاقتصادية، لإقامة مشروع لإنتاج أنواع الزجاج المختلفة من رمال السيلكا وباستخدام أحدث ما توصلت له التكنولوجيا الأوروبية في مجال تصنيع الزجاج.

 

وقال الفريق مميش خلال لقائه مع الدكتور صلاح صالح رئيس مجموعة Amel Group الكندية - إحدى كبرى الشركات الكندية  إن هناك مباحثات تمت مع الجانب الكندي بهدف إقامة المشروع 

وأكد  على ترحيب  إدارة الهيئة الاقتصادية بمختلف الشركات العالمية والجنسيات المختلفة لضخ استثمارات في المنطقة مما يساهم في خلق منافسة قوية بين كبرى الشركات العالمية وينعكس على رفع تصنيف المنطقة بين المناطق الاقتصادية العالمية.

 

وأضاف مميش أن المشروع من المنتظر ان يصل انتاجه من الزجاج لنحو  1000 طن ، وسيكون موجهاً للتصدير بالخارج من خلال الاستفادة بموانئ المنطقة، خاصة النوع الذي يدخل فى مشروعات لوحات توليد الطاقة الشمسية والمشروعات الإنشائية.

 

ويأتي لقاء الفريق مهاب مميش ورئيس المجموعة الكندية، في إطار الاجتماعات التي ينظمها مكتب التمثيل التجاري المصري في مونتريال بكندا لتشجيع الاستثمارات الكندية في مصر.

 

 من جانبهم، يقوم مسئولو الهيئة الاقتصادية بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجارى فى مونتريال والشركة الكندية لوضع الملامح الرئيسية لخطة العمل والجدول الزمني للانتهاء من تنفيذ المشروع، وذلك وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية لإنهاء المشروعات الاستثمارية في أسرع وقت، وكذلك لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب ودعم الاقتصاد المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان