رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

تفاصيل استعدادات محافظات القناة لامتحانات نهاية العام 

تفاصيل استعدادات محافظات القناة لامتحانات نهاية العام 

نهال عبد الرءوف 19 أبريل 2018 14:00

أنهت محافظات القناة الثلاثة استعداداتها لبدء امتحانات نهاية العام الدراسى الحالى، حيث أعلنت مديريات التربية والتعليم بكل من الإسماعيلية والسويس وبورسعيد الانتهاء من وضع جداول الامتحانات لجميع الصفوف الدراسية، والانتهاء من طباعة أسئلة الامتحانات.

 

ففي الإسماعيلية أعلنت مديرية التربية والتعليم عن بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى فى 23 إبريل الجارى وحتى 15 مايو المقبل.

 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الصفين الثانى والثالث الابتدائى اعتباراً من 23 إبريل الجارى، فيما تبدأ امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائى فى 26 إبريل الجارى، بينما تبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائى اعتباراً من 2 مايو المقبل.

 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الصفين الأول والثانى الاعدادى فى 29 إبريل الجارى، فيما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية اعتباراً من 8 مايو المقبل، وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوى ب2 مايو المقبل، بينما تبدأ امتحانات الصف الثانى الثانوى فى 3 مايو المقبل.

 

ومن جانبه قال فاخر عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بأنه تم الانتهاء من وضع أسئلة الامتحانات، حيث تم التأكيد على واضعى الأسئلة بعدم الخروج عن المنهج المقرر أو استخدام أسلوب التعقيد وعدم الوضوح أو الإشارة لأمور سياسية ودينية.

 

وأكد على أنه سيتم تأمين جميع لجان الامتحانات وتوفير سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء الامتحان بسهولة وهدوء، لافتاً إلى أنه أعطى تعليمات بالبدء فى أعمال التصحيح أولاُ بأول وفور الانتهاء من الامتحانات.

 

وفى بورسعيد أعلن الدكتور تبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بأنه تقرر بدء امتحانات نهاية العام الدراسى الحالى اعتباراً من 23 إبريل الجارى وحتى 16 مايو المقبل.

 

وأضاف أنه تقرر بدء امتحانات الصفين الثانى والرابع الابتدائى فى 23 إبريل الجارى، فيما تبدأ امتحانات الصفوف الخامس الابتدائى والأول والثانى الاعدادى اعتباراً من 26 إبريل الجارى، وتبدأ امتحانات الصفين الثالث الابتدائى والأول الثانوى فى 30 إبريل الجارى.

 

وأشار إلى أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائى فى 3مايو المقبل، وتبدأ امتحانات الصف الثانى الثانوى فى 2 مايوم المقبل، فيما تقرر أن تبدأ امتحانات الشهادة الاعداداية فى 10 مايو المقبل.

 

وأوضح بأنه تم التأكيد على  الانتهاء من شرح جميع المقررات الدراسية والقيام بالمراجعات النهائية للطلاب قبل الامتحانات، كما تم الانتهاء من تجهيز الكونترولات وطباعة وتوزيع أوراق أسئلة الامتحانات، حيث تم التأكيد على واضعى الامتحانات بالالتزام بمواصفات الورقة الإمتحانية وعدم إدراج الموضوعات والأجزاء التي تم تخصيصها للقراءة والاطلاع بالامتحانات.

 

وفى السويس أعلن عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم عن بدء امتحانات الصفوف الثانى والثالث والرابع الابتدائى والأول والثانى الاعدادى اعتباراُ من 28 إبريل الجارى، فيما تبدأ امتحانات الصفين الخامس والسادس الابتدائى وأيضاُ امتحانات الشهادة الإعدادية اعتباراً من 5 مايو المقبل.

 

وأكد أنه تم التشديد على اتباع قواعد وتعليمات كتاب الامتحانات والقرارات الوزارية الخاصة بتطبيق قواعد وضع الأسئلة وتسليمها إلى الكنترولات وتسليم المطبعة السرية الامتحانات في حينها.

 

وتابع أنه تم التنبيه على إتمام عمليات التصحيح أول بأول وإعلان النتائج فورا عقب اعتمادها بالنسبة لصفوف النقل.

 

وأشار إلى أنه أصدر قرار بإحالة 15 مدرسة إعدادية إلى التحقيق و ذلك لعدم قيام إدارات هذه المدارس تسليم كل الأوراق المطلوبة و اللازمة لأعمال امتحانات الشهادة الإعدادية إلى لجنة النظام و المراقبة لامتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى للعام الحالى 2017 / 2018 .

 

ولفت إلى أن أى تأخير من قبل المدارس فى تسليم أوراق الإعدادية إلى الكنترول من شأنه يعطل أعمال الامتحانات و يُجهض كل الجهود التعليمية التى بُذلت لتجاوز العام الدراسى بنجاح .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان