رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استعدادًا للنظام الجديد.. «التعليم» توقع 7 عقود مع شركات عالمية للتحول الرقمي

استعدادًا للنظام الجديد.. «التعليم» توقع 7 عقود مع شركات عالمية للتحول الرقمي

مصطفى محمد 18 أبريل 2018 23:42

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شراء الوزارة لنظام التصحيح الرقمي  لتصحيح أوراق الامتحانات الطلاب، وذلك بالاضافة لنقل خبراتهم للمعلمين، تمهيدًا لاستخدامه في نظام التعليم الجديد المقرر تطبيقه سبتمبر المقبل.

 

وقال الوزير في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاءن أن ذلك جاء ضمن 7 عقود وقعها المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء مع شركات حول العالم لإضافة أجزاء للتعليم المعدل للثانوية العامة. 


وأوضح الوزير أنه تم توقيع عقدا شراء المحتوي الرقمي من الصف الأول الابتدائي وحتى الثانوية، مضيفة أنه النظام سيكون في صورة موضوعات شيقة جدا للجميع، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بشراء عدد هائل من القواميس ب ٣٠ لغة وسوف توضع في بنك المعرفة وتكون متاحة للجميع.

ولفت طارق شوقي، إلى أنه تم التوقيع مع شركة "ديسكفري" لتطوير منهج رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، لافتا أن هناك تعاون مع هذه الشركة في مجال تصميم المناهج وتدريب المعلمين.

 

وأضاف الوزير، أن الحكومة قامت بشراء منصة إدارة التعلم الإليكتروني وسوف يستخدم في التعليم الأساسي والتعليم العادي لترجمة الموسوعة البريطانية للمرحلة الثانوية. 

وأعلن التعاقد مع شركة كبيرة في مجال الرياضيات لشرح الرياضيات من المرحلة الإعدادية إلى الثانوية، مؤكدًا أنه سوف تكون تفاعلية. 

وأشار الوزير إلى شراء ٥٦٧٠ فيديو ثلاثي الأبعاد لشرح العلوم، موضحًا أن المحتوي سيكون متاح، خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيتم وضعه في بنك المعرفة .
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان