رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بدء حصاد القمح بالإسماعيلية .. والمحافظة: نستهدف توريد 90 ألف طن 

بدء حصاد القمح بالإسماعيلية .. والمحافظة: نستهدف توريد 90 ألف طن 

نهال عبد الرءوف 18 أبريل 2018 14:43

أعلنت محافظة الإسماعيلية عن بدء حصاد وتوريد محصول القمح لهذا العام، حيث أنهت المحافظة جميع التنسيقات اللازمة مع الجهات الأمنية وكافة الجهات المختصة بشأن تسهيل وتيسير عملية العبور بين شرق وغرب قناة السويس لتسهيل اجراءات التوريد للقمح من قطاع مركز ومدينة القنطرة شرق، فضلاً عن تجهيز الصوامع والهناجر وشون التخزين ومتابعة السعة التخزينية لها .

 

وقال الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة أن إجمالى المساحة المنزرعة بمحصول القمح هذا العام بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها بلغت 40 ألف و111 فدان.

 

من جانبه قام اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية اليوم، بزيارة ميدانية لمركز ومدينة القنطرة شرق لمتابعة وتفقد بدء أعمال موسم حصاد وتوريد محصول القمح لهذا العام .

 

وتضمنت زيارة المحافظ تفقد إحدى مزارع القمح بنطاق قرية "جلبانة" التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق لمتابعة أعمال حصاد القمح بتلك  المزرعة النموذجية الاسترشادية التى تبلغ مساحتها 100 فدان من إجمالى المساحة الكلية المنزرعة بالقمح بمركز ومدينة القنطرة شرق والبالغ اجماليها 9220 فدان مستهدف أن تنتج هذا العام نحو 21 ألف  طن من القمح الجيد.

 

وتفقد المحافظ ومرافقوه من القيادات مجمع صوامع القنطرة شرق الذى يستوعب نحو 60 ألف طن قمح موزعة على عدد 12 خلية للتخزين بسعة خمسة آلاف طن لكل منها .

 

وخلال الجولة أشار المحافظ إلى أنه من المستهدف هذا العام توريد ما يزيد عن 90 ألف و248 طن من القمح المحلى مع الآخذ فى الاعتبار تلافى كافة الملاحظات والدروس المستفادة من موسم العام الماضى.

 

وأكد أن المحافظة بكامل إجهزتها قد اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لموسم هذا العام، كما نبه بضرورة الالتزام بعدم استلام أى أقماح من خارج المحافظة وأى أقماح مختلطة بالقمح المستورد والتأكيد على صرف المستحقات المالية للمزارعين اولا بأول فور التوريد مباشرة.

 

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت عن بدء موسم توريد القمح المحلى، حيث كلفت اللجنة العليا لتسويق القمح برئاسة الدكتور على المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية كل من ( الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات المطاحن التابعة لها ، والبنك الزراعي المصري ، والشركة المصرية القابضة للصوامع )

 

يبدأ استلام القمح فى جميع المواقع على مستوى الجمهورية بسعر 600 جنيه للأردب درجة نقاوة 23.5 و585 جنيه للأردب درجة نقاوة 23 و570 جنيه للأردب درجة نقاوة 22 بزيادة قدرها 180 جنيه في الطن عن متوسط أسعار التوريد العام الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان