رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

صور| انطلاق مبادرة «من الجامعة للعمل» لتأهيل طلبة كليات الهندسة بالمجان

صور| انطلاق مبادرة «من الجامعة للعمل» لتأهيل طلبة كليات الهندسة بالمجان

منى حسن-دعاء أحمد 18 أبريل 2018 14:14

عقدت لجنة التنمية المستدامة بجمعية رجال الأعمال المصريين مؤتمر للإعلان عن الدورة العاشرة من برنامج "من الجامعة إلى العمل"  والذي ستنفذه المؤسسة المصرية الأوروبية للتدريب والتنمية بالتعاون مع جماعة المهندسين الاستشاريين.

 

وقال علي عيسى، رئيس الجمعية، أن الهدف الأساسي من المبادرة هو تأهيل الشباب للعمل بعد الجامعة، واكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات التي تساهم في تحسين مستوى العمل.

 

 

وتابع أن المبادرة جاءت بتعاون مع عدد من الجامعات المصرية ومنهم جامعة القاهرة وعين شمس وغيرها من الجامعات المختلفة بمحافظات مصر.

 

من جانبه قالت رئيس المبادرة نفين عبد الخالق،  أن الهدف من مبادرة "من الجامعة إلى العمل" هو تغيير فكر الشباب والعمل على إكسابهم الخبرات، ليكونوا طاقات بشرية مستغلة أفضل استغلال.

 

 

وأشارت عبد الخالق خلال كلمتها بالمؤتمر إلى أن خلق شباب لديه وعي وخبرات بسوق العمل، يزيد من فرص الاستثمار وتحقيق مزيد من التنمية الحقيقية، مشير إلى أن المبادرة بدأت منذ 2010 بطلاب كليات الهندسة، وبعد نجاح المبادرة نسعى لتطبيقها بمختلف الجامعات.

 

 وأضافت أن المبادرة تتضمن ورش عمل لتدريب الشباب على كيفية العمل ضمن فريق، وكيفية كتابة سي في، وكيفية العمل بتخصص الطالب بالتطبيق على أرض الواقع، بالإضافة إلى تدريبهم عمليًا بشركات مختلفة، مشيرة إلى أن المبادرة مجانية حيث أن الشباب يجتاز الاختبارات ويتدرب بالشركة بالمجان.

 

وخلال فاعليات المؤتمر قامت الجمعية بتوقيع مذكرات التفاهم مع عمداء كليات الهندسة بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وتوقيع مذكرات تفاهم مع الشركات الراعية للمبادرة.

 

وتهدف مبادرة "من الجامعة إلى العمل" إلى تأهيل وتدريب شباب المهندسين من طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية وتزويدهم بالمهارات الفنية والمهنية المؤهلة لسوق العمل الهندسي داخل مصر وخارجه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان