رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالأسماء| إصابة 11 وافدًا بالأزهر في حريق مدينة البعوث الإسلامية (صور)

بالأسماء| إصابة 11 وافدًا بالأزهر في حريق مدينة البعوث الإسلامية (صور)

أخبار مصر

إصابة 11 وافدًا بالأزهر في حريق مدينة البعوث الإسلامية

بالأسماء| إصابة 11 وافدًا بالأزهر في حريق مدينة البعوث الإسلامية (صور)

مصطفى سعداوي 17 أبريل 2018 19:05

 

شهدت مدينة البعوث الإسلامية للوافدين، بمنطقة الدراسة، التابعة للأزهر الشريف، اندلاع حريق ضخم بالدور الأرضي في المدين، ما أسفر عن إصابة 11 طالبًا، بسببتدافع الطلاب نتيجة تصاعد الأدخنة.

 

وتسبب الحريق في حدوث حالة من الهلع والخوف بين الطلاب الوافدين الدارسين بالمعاهد؛ ما أدى إلى تدافع الطلاب بينهم وأدى إلى إصابة البعض منهم بكدمات.

 

وانتقلت قوات الدفاع المدني وسيطرت على الحريق، وقامت قوات الشرطة والنيابة بالانتقال لموقع الحريق.

 

 

وصرح مصدر بالأمن الإداري بالمدينة، بأن الحريق جاء نتيجة تطاير بعض الشرار من ماكينة اللحام أثناء القيام ببعض أعمال الصيانة بالمدينة، مشيرًا إلى أن الحادث لم يتسبب في أي وفيات.

 

 

وتوجه الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، للمدينة للاطمئنان على حالة الطلاب والأضرار التي نجمت عن الحريق بالمبنى الذي يضم 145 طالبًا.

 

 

بينما نقل الطلاب إلى مستشفى الحسين الجامعي، حيث انتقل وكيل الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامع، إلى المستشفى للاطمئنان على حالتهم واستمعا منهم لسبب إصابتهم.

 

والطلاب المصابون هم: محمود عمر محمد من الصومال، ماري كمارا من جيبوتي، زكريا يوسف بكر من جزر القمر، إبراهيم عثمان جلوا، إبراهيم مصطفي كمارا، عبدالله كونتي، إبراهيم كمارا من سيراليون، منج شاو لون من الصين مصابون بكدمات سطحية.

 

وتوفان أبو بكر من كوتي ديفوار مصاب بكسر بالقدم اليسرى، والريان جوماندر من الفلبين مصاب بكسر بعظمة الفخذ الأيمن، ونور الدين محيي الدين من نيجيريا مصاب بكدمات في الكتف والذراع اليسرى، وجميع الحالات مستقرة.

 

 

كما قرر نقل جميع طلاب المبني الذي وقع به الحريق إلى مبني آخر لحين رفع المخلفات، بالإضافة إلى صرف إعانة عاجلة لجميع المصابين.

 

وطمأن وكيل الأزهر طلاب مدينة البعوث على حالة زملائهم وكذلك سفراء الدول بأن حالات الطلاب مستقرة ولا توجد أي إصابات مقلقة وأن فضيلة الإمام وجه بضرورة التحقيق الشامل في أسباب نشوب الحريق واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع نشوب أي حريق مستقبلاً.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان