رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

طارق شوقي : بدء العمل بنظام التعليم الجديد 23 سبتمبر المقبل

طارق شوقي : بدء العمل بنظام التعليم الجديد 23 سبتمبر المقبل

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

طارق شوقي : بدء العمل بنظام التعليم الجديد 23 سبتمبر المقبل

منى حسن- دعاء أحمد 16 أبريل 2018 13:51

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بدء العمل بالنظام التعليمي الجديد يوم 23 سبتمبر المقبل، مؤكدًا أن كل الاتهامات التي تم توجيهها للوزارة بعدم وجود خطط ولا فكر ولا موازنات هي اتهامات باطلة.

 

وأشار الوزير خلال كلمته بمؤتمر صحفي بشأن مشروع تطوير التعليم، إلى أن المجلس التنفيذى للبنك الدولي، وافق بالإجماع على تطوير نظام التعليم، بقيمة ٥٠٠ مليون دولار، وهو مجهود يحسب لفريق عمل كامل.

 

لافتًا إلى أن هذا الدعم يسهم في تطوير قطاع التعليم التي ناقشتها الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة، وذلك لتحقيق تقدمًا في مجال التعليم وتطوير المنظومة بأكملها.

 

وتابع: "توهمنا بأننا نحلم، ولكن سيتم البدء في المشروع من الأسبوع القادم للتنفيذ، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على المشروع، كما أنه طالب بزيادة الدعم من البنك الدولي".

 

وكان الدكتور طارق شوقى، أعلن موافقة البنك الدولى على دعم خطة واستراتيجية تمويل مشروع تطوير التعليم قبل الجامعى بنصف مليار دولار.

 

تقوم الخطة على عدة محاور رئيسية، أهمها تحسين منظومة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، وتنمية مهارات وقدرات المعلمين، وتطوير وسائل التدريس للطلاب، وتكثيف استخدامات التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، ووضع نظمًا متقدمة وفعالة للتقييم، والمتابعة من أجل ضمان التطوير المستمر لأداء منظومة التعليم في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان