رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاستثمار تطلق مبادرة مجتمعية بتفعيل الخصم الضريبي بنسبة 10%

الاستثمار تطلق مبادرة مجتمعية بتفعيل الخصم الضريبي بنسبة 10%

أخبار مصر

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار

الاستثمار تطلق مبادرة مجتمعية بتفعيل الخصم الضريبي بنسبة 10%

منى حسن -دعاء أحمد 16 أبريل 2018 13:27

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، انطلاق مبادرة لتفعيل المادة 15 من قانون الاستثمار، والتي ستعطي حتى 10% من صافى الربح واجبة الخصم من الوعاء الضريبي، حيث يمكن استغلال هذه النسبة فى إنشاء مبادرات مجتمعية.

 

على أن تقوم هذه المبادرة باختيار أفضل المشروعات الاستثمارية التي تقوم بأنشطة تنمية مجتمعية في إطار تفعيل (المسئولية المجتمعية) للشركات، على أن يتم فتح باب التقدم يوم 30 يونيو المقبل.

 

وأشارت نصر، خلال المؤتمر الرابع للمسئولية المجتمعية للشركات،إلى أن نسبة مستخدمي خدمات المستثمرين ارتفعت إلى 24.2%، فيما ارتفعت نسبة الاستثمار الأجنبى المباشر إلى 14.5% خلال العام المالي 2016/2017، كما ارتفعت تأسيس الشركات بنسبة 77%.

 

مشيرة إلى أن الوزارة خصصت نسبة 50% من المنح من مؤسسات التمويل الدولية تذهب إلى المرأة، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

وأضافت الوزيرة أن الوزارة شكلت لجنة للإعلان عن أسماء الشركات الرائدة في دعم المسؤلية المجتمعية، لتكون نموذجا لباقي الشركات في دعم المسئولية المجتمعية،  وستكون اللجنة بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية والبنك الدولي واتحاد الصناعات والأيزو والأمم المتحدة.

 

وأشارت إلى أن الحكومة تحركت في وضع قانون جديد للاستثمار وتعديل قانون الشركات، من أجل أن يكون هناك مسئولية مجتمعية وتشجيع القطاع الخاص للقيام بدور مجتمعي، موضحة أن قانون الاستثمار وضع حوافز ضريبية وغير ضريبية لدعم المرأة والمناطق الأكثر احتياجًا.


وينظم مؤتمر المسؤولية الاجتماعية كلًا من بنك الأسكندرية ومنظمة العمل الدولية ومؤسسة ساويرس واتحاد الصناعات وعدد من المؤسسات الدولية المعنية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان