رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

13% زيادة في عائدات قناة السويس خلال الربع الأول من العام الجاري

13% زيادة في عائدات قناة السويس خلال الربع الأول من العام الجاري

أخبار مصر

حاويات قناة السويس - أرشيفية

13% زيادة في عائدات قناة السويس خلال الربع الأول من العام الجاري

ولاء وحيد 16 أبريل 2018 10:00

أعلنت هيئة قناة السويس اليوم الاثنين إرتفاع  عائداتها  خلال الربع الاول من العام الجاري بنسبة 13 % تقريباً.

 

وقالت احصائية الملاحة الدورية ان عائدات القناة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري بلغت 1.351 مليون دولار  بزيادة عن عائداتها خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 1.194 مليار دولار.

 

وحققت عائدات قناة السويس في مارس من العام الجاري عائدات بلغت 463 مليون دولار بزيادة بنسبة 9.1% تقريباًعن عائداتها خلال نفس الشهر والتي بلغت 423.9 مليون دولار .

 

وقررت هيئة قناة السويس خلال الفترة الماضية، منح تخفيضات بنسب متفاوتة تصل أحيانا إلى 75 بالمائة، لجذب المزيد من السفن والحفاظ عليها.

 

وحققت قناة السويس زيادة في عائداتها بنسبة 5.4 بالمائة، إلى 5.3 مليارات دولار في 2017 مقابل 5 مليارات دولار خلال 2016.

 

ويقول الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن الزيادة المتنامية في أعداد وحمولات السفن العابرة بالقناة خلال الفترة الحالية تعكس تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية والأهمية الاستراتيجية للقناة كأسرع وأقصر وأكثر الطرق الملاحية أماناً وجذباً للسفن في الربط بين الشرق والغرب.

 

وبدأت تتحسن عائدات قناة السويس في مارس من العام الماضي 2016 مع تعافي حركة التجارة العالمية التي كانت تعاني من تبعات الأزمة المالية.

 

ويؤكد مميش أن مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي للقناة، ورفع كفاءة منظومة الخدمات البحرية واللوجيستية المُقدمة إلى السفن العابرة بالقناة، حظت باهتمام القيادة السياسية خلال الفترة الماضية بتنفيذ مشروعات قومية عملاقة وعلى رأسها مشروع القناة الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة، وهو ما يؤهل مصر بقوة لتصبح في مصاف الدول الأكثر فاعلية في قطاع الخدمات البحرية واللوجيستية.

 

وشهدت قناة السويس خلال الربع الأول من العام الجاري مرور نحو 50 سفينة حاويات عملاقة .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان