رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«التعليم» تكشف حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة

«التعليم» تكشف حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة

أخبار مصر

الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم

«التعليم» تكشف حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة

محمد متولي 14 أبريل 2018 20:09

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما نشرته عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل موعد انعقاد امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2018 .

 

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه لا صحة لما تم تداوله وإنَّ موعد عقد الامتحانات  في موعدها المقرر اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 3-6-2018.

 

 وأعلن "حجازي" أنَّ الأجهزة المعنية بالوزارة سوف تتولى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما نشر من معلومات خاطئة بقصد إثارة البلبلة.

 

طالبت الوزارة من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة عدم الانسياق وراء تلك الأخبار التي تستهدف البلبلة وإثارة الرأي العام.

 

 كما أعلن "حجازي" أن الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة وما يصدر عن رئيس عام الامتحان من بيانات إعلامية هي المصادر الرسمية لكل ما يتعلق بأعمال امتحانات الثانوية العامة.

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد 3 يونيو فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 5 يونيو الاقتصاد والإحصاء، الخميس 7 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، الأحد 10 يونيو الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء.

 

كما يؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى، وتبدأ إجازة العيد الاثنين 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على أن يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 19 يونيو، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع  الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان