رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ شمال سيناء: كل حاجة متوفرة.. وبلاش إشاعات

في لقائه مع التجار بالعريش

محافظ شمال سيناء: كل حاجة متوفرة.. وبلاش إشاعات

إسلام محمود 12 أبريل 2018 23:35

قال محافظ شمال سيناء، اللواء «السيد عبدالفتاح حرحور»، إن جميع المواد الغذائية متوافرة بالمحافظة، وإنه يتم توزيع حوالي 70 طن من الخضراوات يوميا على المواطنين، مطالبا بعد بث الشائعات.

 

وشدد المحافظ على أن لا يوجد رجال حوله لهم سلطة على الأسواق أو مميزات خاصة دون بقية المواطنين، محذرًا من استغلال المواطنين والتربح من خلال مضاعفة بيع أسعار الخضار بأي طريقة كانت.


وأكد «حرور»، خلال لقاء مع تجار المحافظة على عدم استغلال المواطنين، مشددًا على ضرورة البيع بالتسعيرة المحددة من قبل مديرية التموين، دون فرض أصناف معينة وبيعها في شنط بلاستيكية، مشيرًا إلى أن من يقوم بذلك ستتم محاسبته القانونية فورًا.


وطالب محافظ شمال سيناء التجار خلال لقائه معهم، والذي عقد فى قاعة مؤتمرات المدينة الشبابية الدولية، بتوفير السلع للمواطن بالسعر الذي يتناسب معه، وعدم احتكار السلع.

 


وأوضح المحافظ أن شمال سيناء تعيش ظروفا استثنائية ويجب الوقوف لجانب المواطنين خلال هذه الفترة، محذرًا التجار : «سنواجه أي مخالفات بحسم شديد وإجراءات رادعة».


وأكد محافظ شمال سيناء، أن القوات المسلحة تبنت توفير كل شيء، بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018، وهو مجهود تشكر عليه، وتم التنسيق معها لتدبير احتياجات أخرى عن طريق الغرفة التجارية، وتم ترشيح تجار من الغرفة لنقل تجار الخضروات وغيرها من الاحتياجات.


ونفى المحافظ بشدة، وجود رجال حول المحافظ: «مفيش حد حوالين المحافظ ، ده كلام مش صحيح ،لان المحافظ ما بيتقربش من حد ، ولكن هناك فيه مشاورات للقيادات الطبيعية والشعبية في بعض الأمور اللي تخص الأهالي».

 


وأضاف: «أي حاجة بتحصل في شمال سيناء بتوصلني، وأنا متابع كل اللي بيحصل في المحافظة ، وكل الشكاوى اللي بتتوجه لي على «فيسبوك» بتوصلني وبهتم بيها ، بس أرجوكم بلاش مبالغات وبث إشاعات ، عشان الناس البسيطة ما تخافش».


وطمأن محافظ شمال سيناء المواطنين بالنسبة لتوافر المواد الغذائية قائلا : «كل حاجة متوفرة وجارٍ التنسيق لدخول كميات أخرى»، مشيرا إلى أنه «يوميا بيدخل المحافظة حوالي 70 طن من الخضار ليتم توزيعها على المواطنين ، بواسطة تجار الجملة و التجزئة من الشرفاء».


ومن جانبه ، قال النائب الدكتور حسام رفاعى، إن أبناء شمال سيناء، يؤيدون القوات المسلحة في العملية الشاملة " سيناء 2018 " للقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه في شمال سيناء.

 


وأضاف :" جميعنا في شمال سيناء نقف مع القوات المسلحة وندعمها ونساندها للقضاء على الإرهاب حتى لو كلفهم ذلك الموت، ولذلك نتمنى مساندة الأهالي بالسماح بدخول الخضار وخاصة محصول الطماطم الغزير بالشيخ زويد الى العريش ليباع للناس بالأسواق.


وأشار النائب الرفاعي إلى ان الخضار متواجد في قرية جلبانة على بعد 150 كم من العريش ، أفضل من جلبه من سوق العبور والانتظار على المعديات لساعات طويلة مما يتسبب في فساد الخضار وزيادة أعباء مالية على التجار.


وأكد النائب رحمي بكير علي ضرورة زيادة المعروض من السلع من جميع المنتجات لأنه لا يقبل ان يقف أبناء سيناء في طوابير علي المستلزمات الأساسية .


وأوضح النائب رحمي بكير وان العقاب يكون شخصي بخصوص من يحتكروا السلع دون الأضرار بالسلعة ذاتها .


وقال كمال القصاص عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية وأمين الصندوق ، الغرفة دورها هو التنسيق فيما بين التجار وان هدفها هو خدمة أبناء المحافظة ومحاولة توفير السلع الغذائية وكذلك البضاعة للتجار .

 

وتحدث اللواء وهبي الشوري رئيس مباحث التموين،عن الدور الوطني لأبناء سيناء وإنهم حقا إبطال يحملوا علي الأعناق لما يجده فيهم من دور وطني للصبر والمعاناة التي يعيشها أبناء سيناء ورغم ذلك صامدون.


وأوضح الشورى أن هناك تنسيق بين مباحث التموين ومديرية التموين بخصوص توزيع السلع وطريقة التوزيع وعملية مراقبة السوق ، مطالبا الأهالي بالمشاركة في الحل بما يتناسب وتلبية احتياجاتهم من السلع.


وقال المحاسب فتحي راشد ، مدير عام التموين بشمال سيناء، انه حتي الآن تم تحرير 400 محضر من احتكار لزيادة سلعة وغير ذلك للتجار الذين اخترقوا القانون.


وأكد أبو حمده، أن المواطن هو السبب الرئيسي في جشع التجار مؤكدا انه لا يوجد نقص في السلع وإنما التكالب علي السلعة وشرائها بطريقه جشعه هو الذي يساعد التجار علي هذا الاحتكار وزيادة الأسعار.

 

وتأتي تصريحات المحافظ ردا على تقارير وكالة أنباء دولية تحدثت وجود نقص في الأغذية والسلع في شمال سيناء، كما قالت وكالة أنباء «رويترز» إبان انتخابات الرئاسة الشهر الماضي إن الطوابير في سيناء على الخبز والخضراوات وليست أمام لجان الاقتراع، وهو التقرير الذي نفته الهيئة الوطنية للانتخابات بشدة مؤكدة وجود إقبال في سيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان