رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

«فرونت لاين ديفندرز» تتضامن مع «عادل صبري»: حبسه انتقام من دفاعه عن حقوق الإنسان

«فرونت لاين ديفندرز» تتضامن مع «عادل صبري»: حبسه انتقام من دفاعه عن حقوق الإنسان

أخبار مصر

عادل صبري رئيس تحرير مصر العربية

«فرونت لاين ديفندرز» تتضامن مع «عادل صبري»: حبسه انتقام من دفاعه عن حقوق الإنسان

مصطفى محمد 12 أبريل 2018 22:40

أعلنت المؤسسة الدولية لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان «فرونت لاين ديفندرز»، تضامنها مع الكاتب الصحفي «عادل صبري»، وذكرت المؤسسة أن هجوم الأمن على الموقع واقتياد رئيس تحريرها لقسم الشرطة يجعل منه عمل انتقامي.

 

وأضافت في بيان رسمي، أن القبض على "صبري"، انتقامًا لعمله في موقع مصر العربية وتغطيته لأخبار وقضايا حقوق الإنسان والمخالفات في الانتخابات الرئاسية المصرية الأخيرة.

 

وأعربت المؤسسة عن قلقها الشديد إزاء اعتقال الصحفي والمدافع عن حقوق الإنسان، عادل صبري، وما وجه إليه من اتهامات يُعتقد بأن سببها هو أنشطته الإعلامية المشروعة في الدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية.

 

وطالبت الشبكة بإطلاق سراح  "صبري" وكل الصحفيين، ووقف الملاحقات الأمنية مع المؤسسات الإعلامية، ووقف تجريم الصحافة والسياسات المقوضة لحرية الرأي والتعبير واحترام حرية تداول المعلومات مع كف يدها عن المواقع والمنصات الإعلامية من الحجب.

 

وداهمت قوات الأمن الثلاثاء 3 أبريل 2018 مقر الموقع، وألقت القبض على رئيس تحريره "عادل صبري" بدعوى عدم وجود ترخيص من الحي، ثم وجهت النيابة لصبري عدة اتهامات من بينها الانتماء لجماعة الإخوان. 

 

"موفرونت لاين ديفندرز" هي مؤسسة أسست لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان ممن تتعرض حياتهم وصحتهم إلى المخاطر بسبب أنشطتهم السلمية والمشروعة، والدفاع عنهم، وتقديم الدعم إليهم، والقيام بالتحرك بالنيابة عنهم، ومقرها في أيرلندا.

وتشمل رؤية المؤسسة تحقيق الاعتراف بالمدافعين عن حقوق الإنسان على المستويين المحلي والوطني باعتبارهم فاعلين أساسيين في النضال من أجل حقوق الإنسان، وأن يحظَوا بالحرية والأمن ليتمكنوا من الاضطلاع بأنشطتهم المشروعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان