رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«التعليم» تعلن خطوات تدريب وتسكين المعلمين على وظائف الكادر

«التعليم» تعلن خطوات تدريب وتسكين المعلمين على وظائف الكادر

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

«التعليم» تعلن خطوات تدريب وتسكين المعلمين على وظائف الكادر

مصطفى محمد 12 أبريل 2018 20:40

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، الإخطارات الخاصة بموعد ومكان إجراء تدريبات تسكين المعلمين الأخصائيين الذين لم يسبق لهم التسكين من ضمن العاملين في وظائف كادر المعلمين.

 

وقالت الوزارة في بيان رسمي، أن تدريب المعلمين سيبدأ اعتبارًا من يوم الثلاثاء  17 أبريل الجاري، على أن يستمر حتى يوم الخميس 19 من نفس الشهر.

 

 

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنه يمكــن للمعلم الإطلاع على موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين من خلال (كود المعلم – الرقم القومي – كلمة السر)، والتسجيل من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

 

 

وفي سياق آخر قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم الوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، تقيم في مدينة الإسماعيلية الجديدة حزمة تدريبية تستهدف القوى العاملة بمجال الدمج التعليمي.

 

وأضاف الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، أن التدريبات تجرى حاليًا للقوى العاملة بمجال الدمج التعليمي من سبع محافظات، حيث تقام ورشة  عمل حول (خصائص ذوى الإعاقة المدمجين بالتعليم العام)، بالتعاون مع منظمة اليونيسف، وكلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق.

 

بدورها أوضحت الدكتورة انجى مشهور، مستشار الوزير للاحتياجات الخاصة أن المحافظات المستهدفة هى:(القاهرة، وأسيوط، وسوهاج، والإسكندرية، ومطروح، ودمياط، والغربية) بإجمالي عدد (٢٦٠) متدربًا.

 

وأضافت أن الورشة تستهدف مديري عموم التعليم العام، والتعليم الابتدائى، ومسئولى الدمج، ومعلمى غرف المصادر، والإخصائيين النفسيين، ومعلمي الصفوف الأولى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان