رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| في 10 شهور.. طالب يرسم لوحة لنيويورك بالقلم الرصاص

بالصور| في 10 شهور.. طالب  يرسم  لوحة لنيويورك بالقلم الرصاص

أخبار مصر

لوحة نيويورك

بالصور| في 10 شهور.. طالب يرسم لوحة لنيويورك بالقلم الرصاص

نهى نجم 13 أبريل 2018 17:17

بالتحدي والعزيمة شُيدت لوحة لمدينة نيويورك بأدق تفاصيلها بمبانيها وأبراجها الفخمة، التي تسحرك لعالمها كأنك أخذت جولة سريعة لأمريكا وانت في مكانك. 

 

رسمها المبدع حسام محمد، طالب بكلية الهندسة قسم عمارة، فهي موهبة تستحق التأمل والتقدير، بالرغم أن بدايته كانت بسيطة ومُحبطة وعقبات كثرة واجهته تعيق نجاح اللوحة، إلا أنها تعد أول الخيط الذي يمكن أن يوصله للعالمية.

 

 

بدأ حسام الرسم منذ عامين كمجرد دراسة يجتاز بها امتحان القدرات بالكلية، ومن هنا أصبح الرسم بالنسبة له هواية، مشيرًا "اتعلمت التظليل بالرصاص وازاي ارسم رسمة لايف والموضوع مكنش سهل أن كنت بتعلم تعليم ذاتي".

 

 

لم تكن لوحة حسام لمدينة نيويورك هي الأولى من نوعها، لكن حبه للأماكن الساحرة دفعته لتوظيفها في فنه، ورسم سابقًا لوحة لماليزيا وكاتدرائيات نوتردام، وويل، وميلان، ومباني شارع طلعت حرب وبعض المدن الصينية، واليابان والعشوائيات والقلعة. 

 

 

 

 

وتردد حسام كثيرًا عند اختيار الدولة سعيدة الحظ لرسمها من بينها مصر ودبي، واستقر في النهاية على نيويورك.

 

 

وأوضح حسام أن اللوحة عبارة عن فن معماري بالتحبير، مضيفًا أنه ينقلها من صورة توضح ملامح نيويورك، ففي بداية الأمر يحدد نقاط لأساسيات المباني بالقلم الرصاص ثم يبرزها بالحبر. 

 

 

 

وأكد أن الهدف من اللوحة أن تراها بعين طائر مع عين سمك، أي تنظر لها وكأنها تحت وانت فوق عند السحاب مع شكل المباني بمنحنى. 

 

 

عن أكثر الصعوبات التي واجهته قال :" أولها حجم اللوحة الكبير بالإضافة إلى رسم المباني الكبيرة لأن بها تفاصيل كثيرة وهذا ما اتعبني، وعند خروجي عن الصورة بإمكاني أن اتفاداها بممحاة حبر". 

 

وأوضح أن احتمالية الخطأ في اللوحة  بنسبة 3% لأنه يرسم بعدسة تجعله يرى كافة التفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة المتاحة بالصورة. 

 

 

 

وأعرب حسام عن فخرة باللوحة قائلًا: " الناس انبهرت باللوحة جدًا، مكنتش متخيل انها تنال إعجاب الناس كدا، والكل بيكلمني ويقولي عملتها أزاي ومعقولة استخدمت الحبر والرصاص بس". 

 

وأرجع فضل إبداعه في اللوحة إلى من اتخذهم قدوة في مجاله، قائلا: "أخدت ناس قدوة ليا أجانب أكتر واتعلمت طريقتهم وإدخالها في فنه  Livvykemp، Emi nkjm، Ayssbagram، متمنيًا أن يكون مثيلهم في الشهرة وأن يفتح معرض عالمي يلف الكون كله. 

 

وكشف حسام أن اللوحة القادمة عن تفاصيل مدينة فلورانس الإيطالية، لافتًا أن لديه حماس أكبر هذة المرة لرسمها في وقت أقل بكثير. 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان