رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تزويد «عمليات الثانوية العامة» بفريق من «القومي للاتصالات»

تزويد «عمليات الثانوية العامة» بفريق من «القومي للاتصالات»

أخبار مصر

الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم

لضبط أي محاولات للغش الإلكتروني

تزويد «عمليات الثانوية العامة» بفريق من «القومي للاتصالات»

مصطفى محمد 11 أبريل 2018 21:23

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، تزويد غرفة عمليات الوزارة المكلفة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة دفعة 2018، بفريق من الجهاز القومي للاتصالات لضبط أي محاولات للغش الإلكتروني.

 

وقال حجازي في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إنّ تواجد "القومي للاتصالات" داخل غرفة عمليات الامتحانات يأتي في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والوزارات الأخرى، بتشديد الإجرءات، لتفادي عمليات الغش التي شهدتها الثانوية العامة في السنوات السابقة.

 

وأكد حجازى، أن الكنترولات فى مرحلة تجهيز أرقام الجلوس، ومراجعة الاستمارات الواردة من المديريات، مشيرًا إلى أن لجان النظام والمراقبة على وشك الانتهاء من تلك المرحلة نهائيًا، ليتم بعدها إعلان الأرقام فى موعدها مثل العام الماضي.

 

وقال خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أرقام جلوس الطلاب سيتم تسليمها للمديريات والطلاب منتصف مايو المقبل، موضحًا أنه جار إعداد وتجهيز أرقام الجلوس بمعرفة الكنترولات بعد مراجعة استمارات الطلاب.

 

وأوضح عبد الحكم، أن أرقام الجلوس سيتم إتاحتها على موقع الوزارة وأيضا تسليمها للمدارس على أن يتوجه الطلاب للمدارس فورا لاستلامها دون أى مقابل.

 

وأشار إلى أن هناك 30 جنيهًا يسددها الطلاب حال رغبته فى استخراج رقم جلوس بدل فاقد، لافتًا إلى أن هناك استعداد على أعلى مستوى تتعلق بامتحانات الثانوية العامة والمراحل والخطوات التى تسبق انطلاقها.

 

وينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة في يوم الأحد 3 يونيو بامتحان الطلاب مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 5 يونيو الاقتصاد والإحصاء، الخميس 7 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، الأحد 10 يونيو الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء.

 

كما يؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى،و تبدأ إجازة العيد الاثنين 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على ان يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 19 يونيو، و الخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

ويؤدي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع  الأحد 24 يونيو،و الخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلابامتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان