رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| محمد صبحي: الشعب يؤمن بالديمقراطية ولا يمارسها

بالصور| محمد صبحي: الشعب يؤمن بالديمقراطية ولا يمارسها

أخبار مصر

الفنان محمد صبحي في ندوة بمكتبة الإسكندرية

في ندوة بمكتبة الإسكندرية..

بالصور| محمد صبحي: الشعب يؤمن بالديمقراطية ولا يمارسها

حازم مصطفى 11 أبريل 2018 18:09

قال الفنان محمد صبحي، إنّ الإسكندرية تمثل خلقًا للموهوبين ودعمًا لهم على مر التاريخ، مستعرضا بدايته الفنية وكيف قوبل من جمهور الإسكندرية على المسرح بالرفض في البداية لأنه لم تكن لديه خبرة في التعامل مع ذوق المشاهد.

 

جاء ذلك خلال ندوة بمكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تحت عنوان " حوار مع مبدع"، في إطار برنامج المكتبة لمجابهة الفكر المتطرف.

 

وتطرق إلى الحديث عن مواجهة التطرف قائلا:" الأصل في مواجهة التطرف هو المواجهة الأمنية وكذلك بالفكر"، متابعًا: "الشعب يؤمن بالديموقراطية والحرية ولكنه لا يمارسها فمفهوم الحرية مفهوم خاطئ، فهي أن تؤمن بحرية الآخرين وأن تعرف أن هناك خطوط فاصلة بين الحرية وحرية " قلة الأدب".

وأضاف إن الفن المصري تعامل مع المرأة أيضا بأسلوب خاطئ فالمرأة المصرية في أغلب الأفلام تم تصويرها وتصديرها على أنها العاهرة والفاجرة والتي تتعاطى المخدرات، رغم أن المرأة المصرية غير ذلك.

 

وأشار إلى أن الثقافة ليست مسرح وسينما وأدب فقط ولكنها سلوك للمواطن في الشارع وفي تصرفاته، متطرقا إلى مشكلة النظافة في الشوارع  وسلوكيات المواطنين في التعامل مع هذه الظاهرة قائلاً:" إن الظاهرة ليست مقتصرة على فئة اجتماعية بعينها".

 

ووجه صبحي حديثه للشباب: "اوعى تحلم أن تتخرج من الكلية فقط ولكن أحلم أن تكون عظيما في عملك حتى لو كان هذا العمل ماسح أحذية"، مشيرًا إلى أنه لم يكن يحلم أن يصبح نجما مشهورا وهو من أسرة أقل من متوسطة.

واستطرد: "الشعب لم يبذل جهدًا للتخلص من السلبيات والمشكلات التي يعاني منها، مشيرا إلى أن الفترة الرئاسية الثانية كانت من حق الرئيس السيسي لما بذله خلال السنوات الماضية من بناء للدولة".

 

وأوضح أن ما يقوم به الرئيس السيسي من قرارات ليست من شخص يبحث عن شعبية بقدر بحثه عن حلول حقيقية للمشاكل التي تعاني منها مصر، قائلا:" نحتاج خلال 4 سنوات تخريج لكوادر جديدة ووعي سياسي أكثر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان