رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالتفاصيل.. 4 اتفاقيات دولية لتنمية سيناء والصحة التعليم

بالتفاصيل.. 4 اتفاقيات دولية لتنمية سيناء والصحة التعليم

أخبار مصر

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

بينها منحة بـ 209 ملايين يورو..

بالتفاصيل.. 4 اتفاقيات دولية لتنمية سيناء والصحة التعليم

كريم صابر ـ وكالات 11 أبريل 2018 17:12

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، موافقة مجلس الوزراء  على 4 اتفاقيات مهمة، أولها منحة من الاتحاد الأوروبي بـ209 ملايين يورو، لمدة 4 سنوات؛ لخدمة قطاعات الصحة والتعليم والاستثمار وبناء الطفل والشباب المصري وغيرها من المجالات الخدمية.

 

وأضافت، في مؤتمر صحفي، بمقر المجلس، اليوم أنه جرت الموافقة على اتفاقيتين بإجمالي 77 مليون دينار كويتي، منها 60 مليونًا، لنفق شرم الشيخ، والثاني 17 مليونًا، لطرق بشرم الشيخ لربط المناطق هناك، بالتعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية لتنمية سيناء.

 

وأوضحت أن المجلس وافق على التقدم بطلب للبنك الدولي للتفاوض على إنهاء اتفاقية بقيمة 500 مليون دولار لبرنامج تكافل وكرامة، لافتة إلى موافقة البنك الدولي خلال ساعات على اتفاقية بقرض ومنح بقيمة 500 مليون دولار موجهة لقطاع التعليم.

 

وأشارت نصر، إلى أن هناك برنامجًا شاملاً لتنمية سيناء يخص طرق وإنفاق ومدارس وجامعات، يجري التنسيق فيها مع وزير الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لأنها المعنية بتنفيذ هذا البرنامج.​

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان