رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هكذا استعدت الأوقاف لشهر رمضان.. وطايع: لن نمكن أهل الباطل من المنابر

هكذا استعدت الأوقاف لشهر رمضان.. وطايع: لن نمكن أهل الباطل من المنابر

فادي الصاوي 11 أبريل 2018 09:59

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالأوقاف، إن القطاع استعد لشهر رمضان المقبل بأكثر من 400 ملتقى فكرى فى جميع المحافظات طوال أيام الشهر بالإضافة إلى الملتقى الرئيسي فى ميدان الحسين.

 

وأضاف طايع لمصر العربية، أن الأوقاف أعدت قائمة بالأئمة والقراء الذين سيحيون شهر رمضان المقبل في دول العالم الإسلامي، حيث اعتمد وزير الأوقاف نتيجة مسابقة الإيفاد لشهر رمضان المقبل للقراء والأئمة وعددهم 59 موفدا إلى 25 دولة هذا فضلا عن الدعوات الخاصة للموفدين على نفقة الجهات الطالبة.

 

وأشار إلى أن الوزير حرص على الاجتماع بهؤلاء الأئمة للتشديد عليهم بضرورة الابتعاد عن القضايا السياسية والمذهبية الخلافية والتمسك بالانضباط والالتزام بالعفة والوقار معربا عن ثقته في أخلاقهم و مستواهم العلمي والديني والثقافي.

 

ولفت الى انه جارى الانتهاء من إعداد خطة صلاة التراويح وخطة الاعتكاف وساحات المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد، موضحا أن ضوابط الاعتكاف ستكون نفس ضوابط العام الماضي، بحيث يكون تحت الإشراف الكامل لإمام الأوقاف.

 

وذكر أن البرنامج الخاص بشهر رمضان هذا العام يتضمن درساً خاصاً فى منتصف صلاة التراويح، مدته بين 5 و7 دقائق، للتخفيف والتيسير على المصلين.

 

وأشار إلى أن الوزارة لن تسمح لأى شخص غير ازهرى أو غير مرخص له بالخطابة باعتلاء المنابر وفلن نمكن أهل الباطل من المساجد مرة أخرى، موضحا أنه سيتم السلام بإقامة الصلوات الخمس المفروضة فى الزوايا على أن تقام صلاة الجمعة في المسجد الرئيسى للحى أو المنطقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان