رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو| الليلة الختامية لـ «مولد السيدة زينب».. إنشاد ورقص وذِكر

فيديو| الليلة الختامية لـ «مولد السيدة زينب».. إنشاد ورقص وذِكر

أخبار مصر

جانب من  احتفالات أحباب آل البيت في الليلة الختامية لـ «مولد السيدة زينب» 

بمشاركة 78 طريقة صوفية.. ومواطنون: «مدد يا ست»

فيديو| الليلة الختامية لـ «مولد السيدة زينب».. إنشاد ورقص وذِكر

كريم صابر 10 أبريل 2018 19:54

"مدد يا ست".. هكذا ردد عدد من مريدي وأتباع الطرق الصوفية، خلال احتفالهم اليوم الثلاثاء، بالليلة الختامية لمولد السيدة زينب في القاهرة، بعد احتفالات استمرت لقرابة أسبوع توافد خلالها الآلاف من المصريين من كافة محافظات الجمهورية.

 

وافترش مريدو الطرق الصوفية الشوارع المحيطة بمسجد السيدة زينب، وذلك بعد منع الحى لإقامة السرادقات بالميدان، بينما انتشر باعة الحلوى والألعاب بأرجاء الميدان،  فيما رقص البعض على أصوات الذكر والمديح احتفالاً بالليلة الختامية للمولد.

 


ويشارك في الفعاليات 78 طريقة على مستوى الجمهورية أبرزها الطريقة العزمية والشاذلية الصدقية والشاذلية المحمدية والرفاعية والقصبية والتسقيانية.

 

وكثفت الأجهزة الأمنية اليوم تواجدها لتأمين الاحتفالات فيما انتشرت عناصر الشرطة النسائية، بمحيط مسجد السيدة زينب، تحسبًا لأي مشاجرات أو أعمال شغب، وسط تجمع كبير من أتباع الطرق الصوفية؛ للاحتفال بالليلة الختامية لمولد السيدة زينب.

 

كما تواجدت سيارات مطافئ وإسعاف، بجانب المسجد تحسبًا لوقوع أي طوارئ.




ومن المقرر أن يحيي مولد السيدة زينب،  الشيخ محمود التهامي نقيب المنشدين، حيث يعتبر الاحتفال بمولدها من أكبر الموالد التى تجمع مريدي وأحباب آل البيت من كافة أنحاء مصر.

 

ويشارك فى إحياء الليلة الكبيرة لمولد السيدة زينب، الشيخ جمال سالم وفرقته الموسيقية، ينشد خلالها عدد من القصائد من التراث الصوفى لسلطان العاشقين ابن الفارض، الحلاج، عبد القادر الجيلانى ومحيى الدين ابن عربى.

 

ويبدأ الحفل فى العاشرة مساء بأنشودة "يا أعظم المرسلين"، ويستمر حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

 

 


يذكر أن الآلاف من أتباع الصوفية، يفدون كل عام من داخل مصر وخارجها، على الرغم من اقتصار الاحتفالات بمولد السيدة زينب هذا العام على أمسية دينية، يشارك فيها شيخ مشايخ الطرق الصوفية الدكتور عبد الهادي القصبي، وعدد من مشايخ الطرق، بالإضافة إلى ممثل عن وزارة الأوقاف وممثل عن الأزهر الشريف.

 

وفي إطار احتفالات مولد السيدة زينب، رصدت كاميرا "مصر العربية"  آراء المواطنين ومدى شعورهم خلال الاحتفال بالمولد، فأكد المريدون على شعورهم بالراحة النفسية في ذلك اليوم
.

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان