رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بعد تطويرها بـ 3 ملايين جنيه.. افتتاح وحدة أمراض الكبد بـ «أبو الريش»

بعد تطويرها بـ 3 ملايين جنيه.. افتتاح وحدة أمراض الكبد بـ «أبو الريش»

أخبار مصر

الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة

بعد تطويرها بـ 3 ملايين جنيه.. افتتاح وحدة أمراض الكبد بـ «أبو الريش»

مصطفى محمد 10 أبريل 2018 17:00

 أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تطوير وحدة أمراض الكبد بمستشفى أبو الريش الجامعي، بتكلفة تبلغ نحو 3 ملايين جنيه، من تبرعات المجتمع المدني عبر مؤسسة "برايتر فيجن"، وجمعية أصدقاء مستشفيات أبو الريش للأطفال.

 

وقال الخشت، في كلمته خلال المؤتمر الصحفى المنعقد على هامش افتتاح مشروع تطوير الوحدة، اليوم الثلاثاء، إن مستشفيات أبو الريش، تعد أبرز القطاعات التابعة للجامعة، التي تقوم بدور إحدى ألوان التعاون مع الدولة والمجتمع المدني.

 

وأضاف أن الدولة وحدها لن تستطيع أن تتعامل وتوفر جميع الخدمات للمجتمع، لذا على المجتمع المدني التعاون معنا من أجل تطوير وتقديم الخدمات، موضحا أن جامعة القاهرة لديها امتياز كبير بوجود مستشفيات قصر العينى التى تخدم المجتمع المدنى دون تمييز، وهذا يعطى للجامعات العديد من الواجبات نحو المجتمع أيضا.

 

وأشار  رئيس جامعة القاهرة، إلى أن التعامل فى مستشفيات الجامعة مع الجسد الإنساني يأتي على أساس أنه وديعة من الله، ولا يختلف التعامل مع الجسد الإنساني سواء جسد غفير أو وزير، فالجميع سواسية هنا، ولا نتعامل مع الجسد على أساس أنه جثة المريض.

 

ولفت الدكتور محمد عثمان الخشت، إلى أن هناك العديد من المشروعات الحالية تعمل عليها الجامعة الخاصة بمستشفياتها، منها 15 مليون جنيه ونصف تكلفة تطوير وحدة الغدد الصماء والسكر بمستشفيات الأطفال التابعة للجامعة.

 

وأضاف أن من ضمن المشروعات التي ستقوم به الجامعة خلال الفترة الحالية، مشروع تطوير وحدات الجراحات العامة والمتخصصة فى أبو الريش الياباني بمبلغ يأتي نحو 55 مليون جنيه، وكذلك 14 مليون دولار تكلفة مشروع الجايكا، التي يتم التعامل معه بشكل هندسى علمى، حيث تم حقن جميع الترب للمبانى المجاورة لمشروع الجايكا من أجل تهيئة المبانى الجديدة لهذا المشروع.

 

وتابع: "هناك خطة خاصة تسمى "مشروع تطوير مستشفيات قصر العينى الأكبر"، حيث يتم المنافسة من خلال المكاتب الاستشارية العالمية لإسناد هذا المشروع إليها، مشيرا إلى المبنى الجنوبى "الأورام"، نعمل عليه منذ أشهر عديدة، وسيتم إسناده لإحدى الجهات السيادية لتنفيذ مشروع التطوير، وذلك لعمل قدرة استيعابية  قدرها30% زيادة للعمل بالمبنى الجنوبى للأورام".
 

و قال الخشت إن الخطة الزمنية لتطوير مستشفيات الجامعة، بحد أدني 7 أشهر وحد أقصى عامين، حيث من المقرر انتهاء كل أعمال تطويرات مشروع قصر العينى الأكبر عام 2020.
 

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من الجامعة الدولية خلال عاميين، ومن المقرر وضع حجر الأساس خلال نهاية الشهر الحالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان