رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تفاصيل اشباكات الأمن مع عناصر إجرامية بقنا

تفاصيل اشباكات الأمن مع عناصر إجرامية بقنا

أخبار مصر

قوات الأمن - أرشيفية

تفاصيل اشباكات الأمن مع عناصر إجرامية بقنا

وكالات - أحمد الشاعر 10 أبريل 2018 13:15

في صباح اليوم الثلاثاء، وقعت اشتباكات بين قوات الأمن وعدد من الخارجين عن القانون، بقرية حمرا دوم التابعة لمركز نجع حمادى شمال محافظة قنا.

 

وقال مدير أمن قنا اللواء علاء العياط، في تصريحات نقلتها وسائل إعلامية محلية، إن تبادل إطلاق نيران مع خارجين على القانون فى حملة أمنية على إحدى البؤر الإجرامية بقرية حمرا دوم، التابعة لمركز نجع حمادى، شمال محافظة قنا، أسفر عن استشهاد الملازم محمدي رجب، وإصابة النقيب أدهم يوسف والمجند محمد عصمت.

 

وأضاف مدير الأمن أن المطاردات الأمنية مستمرة للمنطقة الجبلية بقرية أبو حزام التابعة لمركز نجع حمادى شمال محافظة قنا وأن التشكيلات أمنية تواصل عملية الانتشار وملاحقة العناصر الجنائية.

 

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها، إنه فى إطار الحملات الأمنية التى تشنها أجهزة الأمن، لاستهداف العناصر الإجرامية والخارجين على القانون بكافة المحافظات، وأثناء قيام حملة أمنية صباح اليوم الثلاثاء باستهداف بعض العناصر الإجرامية بالمنطقة الجبلية المتاخمة لقرية أبو حزام  بمركز نجع حمادى بمديرية أمن قنا، بادرت بعض العناصر بإطلاق النيران تجاه القوات التى بادلتهم إطلاق النيران.

 

وأوضحت الداخلية، في بيانها، أن الحادث أسفر عن مصرع أحد العناصر الإجرامية يدعى " صابر.م" وضبط بحوزته "رشاش نصف بوصة - 100 طلقة من ذات العيار – طلقة " أر . بى . جى " – 246 طلقة لرشاش جرينوف ".

 

أسفر التعامل عن استشهاد الملازم أول محمدى رجب الحسينى رجب من قوة قطاع الأمن المركزى بقنا وإصابة آخر ومجند، وتم الدفع بتعزيزات أمنية لتمشيط المنطقة محل الواقعة ،وإتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كان قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، قد شن حملات أمنية مكبرة استهدفت تطهير العديد من البؤر الاجرامية على مدار الأشهر الماضية، أبرزها السمطا وأبو حزام فى قنا، والبلابيش فى سوهاج، وتطهير 4 بؤر إجرامية بأسيوط، واقتحام أبو نجاح فى الشرقية.

 

 يذكر أن وزارة الداخلية، نجحت على مدار 4 سنوات، في ضبط 128749 قطعة سلاح مختلفة، من بينها 20550 بندقية آلية، و66164 فرد محلى الصنع، بالإضافة إلى ضبط 451 ورشة لتصنيع الأسلحة النارية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان