رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصورIأهالي سيناء يزحفون إلى الشواطئ بحثا عن «فرحة شم النسيم»

بالصورIأهالي سيناء يزحفون إلى الشواطئ بحثا عن «فرحة شم النسيم»

أخبار مصر

أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم

بالصورIأهالي سيناء يزحفون إلى الشواطئ بحثا عن «فرحة شم النسيم»

إسلام محمود  09 أبريل 2018 17:03

توافد أهالي شمال وجنوب سيناء، اليوم الاثنين، على الشواطئ بمدن العريش وبئر العبد ورمانة وشرم الشيخ والطور ، احتفالا بـ"شم النسيم "وأعياد القيامة المجيدة، وسط كرنفالات من الأفراح والألعاب التي حرص الأطفال والكبار على ممارستها على شاطئ البحر.


في شمال سيناء اليوم ، شهدت شواطيء مدينة العريش وخاصة مناطق الريسة وغرناطة والمساعيد وحبيبة وبساطة حضورا لافتا من المواطنين الذي خرجوا تحديا لكافة مظاهر الإرهاب ليقتنصوا اوقاتا من البهجة والفرحة بصحبة أبناءهم وأسرهم في يوم شم النسيم.


وشهدت الشواطئ حركة غير مسبوقة من السنة رغم برودة الطقس إلا أن المواطنين توافدوا على الشاطئ ، وغامر بعض الشباب بالنزول إلى المياه للاستمتاع بمياه البحر بشاطئ حي الساحل والخلفاء الراشدين.


وفي مدينة بئر العبد غرب سيناء خرجت الأسر السيناوية لقضاء يوم شم النسيم على شاطئ الرواق بمدينة بئر العبد بعد السماح فتحه امام المواطنين لقضاء أوقاتهم على شاطئ بحيرة الرواق الذي يعد المتنفس الوحيد للأهالي على الساحل ، وسط فرحة الأهالي والأطفال.


وأقام أبناء قرى مركز بئر العبد عشش وخيام بدائية على شاطئ منطقة بالوظة ورمانة واحتفت الاسر التي تنتمي لقبائل الاخارسة والبياضية والسماعنة والعقايلة بأجواء الطقس المعتدل ، اليوم ، وتزاوروا فيما بينهم وتناولوا طعام الأسماك بصورة مجمعة الرجال والنساء كل في مكان غير مختلط بدافع العادات والتقاليد القبلية.


وفي جنوب سيناء انطلقت جموع المواطنين للشواطئ والحدائق العامة والمحميات الطبيعة وتدفق عدد كبير من السياح المصريين على المدن السياحية والشواطئ وخاصة بمدن دهب وشرم الشيخ وطابا ، وسط فيما شهدت شواطئ مدينة الطور العاصمة إقبالا لافتا من أهالي المدينة ومناطق وادي فيران وسانت كاترين للاحتفال بشم النسيم، وسط فرحة المواطنين.


ووفرت مجالس المدن كافة الخدمات أمام الزائرين من علامات إرشادية داخل المدينة لتوجيههم إلى الأماكن التي يرغبون التوجه إليها وكذلك الشاطئ العام بكل مدينة وقامت معظم فنادق شرم الشيخ بتنظيم حفلات متنوعة عشاء بدوى وسفاري بحر ونظمت الشركات السياحية برامج ترفيهية واحتفالات متنوعة لجذب السياح العرب والأجانب والمواطنين المصريين.


وفتح مجلس مدينة الطور متنزهات وشواطئ عامة للمواطنين ببعض المدن كحديقة نويبع وساحة العلم 2 وساحة العلم 3 وتجهيز الشاطئ العام بطور سيناء بتوفير مظلات وبرجين مراقبة للمنقذين الاحتفال بشم النسيم حتي يتثني للمواطنين الاستمتاع بهذا اليوم مناشدهم بالاطمئنان من الناحية الأمنية فجميع مداخل ومخارج مدن المحافظة مؤمنة بالتنسيق مع مشايخ البدو الذين يحرصون كل الحرص على أمن واستقرار المحافظة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان