رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

صور| هكذا قضى المواطنون فى القاهرة والمحافظات «شم النسيم»

صور| هكذا قضى المواطنون فى القاهرة والمحافظات «شم النسيم»

أخبار مصر

شم النسيم

صور| هكذا قضى المواطنون فى القاهرة والمحافظات «شم النسيم»

نهى نجم 09 أبريل 2018 22:23

استقبلت الحدائق والمتنزهات، بالقاهرة والمحافظات المواطنين، اليوم الإثنين، للاحتفال بـــ«شم النسيم»، وسط تكثيف أمني بمحيط المتنزهات والشواطيء ودور السينما، مصطحبين الرنجة والفسيخ

 

محافظة القاهرة: 

وفي محافظة القاهرة شهد كورنيش النيل بمنطقة روض الفرج والتحرير،  اليوم الإثنين، إقبال المئات من العائلات المصرية احتفالًا بعيد الربيع، واصطحبت الأسر أطفالها للاستمتاع بالأجواء على الضفاف.  

 

بالإضافة إلى ركوب اليخوت والمراكب النيلية في جو عائلي للاستمتاع بالطقس المعتدل الدافيء والمُغري للتنزه ولمشاركة الأخوة الأقباط الاحتفالات.     

 

 

وأقبل أيضًا المئات من الشباب والأسر على مرسى الأتوبيس النهري بماسبيرو،  وسط  تأمينات كبيرة من قوات الأمن، ووفرت المحافظة  18 وحدة بحرية تنقل المواطنين إلى المتنزهات، 9 من الشمال و9 آخرين من الجنوب، وسط مراعاة للحمولات بكل وحدة بحرية ومنع التكدُس وزيادة العدد. 

 

 

 

 

وللتنزه ولعب الكرة وركوب الملاهي أقبلت الأسر المصرية مع أبنائها على حديقة الفسطاط بمصر القديمة، وسط أجواء المرح والبهجة.  

 

 

 

محافظة القليوبية: 

 

وفي القليوبية توافد عدد كبير من والشباب على حدائق ومتنزهات مدينة القناطر الخيرية للاحتفال بشم النسيم  داخل المساحات الخضراء الشاسعة التى تتمتع بها المدينة السياحية التي تخطف الأنظار بمجرد النظر إليها. 

 

 

 

محافظة الجيزة: 

وقررت الهيئة العامة للنظافة والتجميل لمحافظة الجيزة، فتح حديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم أكتوبر، مجانًا،  للاحتفال بيوم الربيع. 

 

 

واستقبلت حديقة الحيوان الآلاف من المواطنين شباب وأطفال وأمهات منذ الصباح الباكر حاملين الأطعمة وألعاب الأطفال كالبلالين والكرة. 

 

 

 

 

ويأتي لها زوار من الصعيد وغيرها من المحافظات مصطحبين أطفالهم للتنزه ولمشاهدة الحيوانات المفترسة أبرزها بيت الأسد والنمور والضباع، بالإضافة إلى بيت القرود للتسلية، وبيت الزواحف. 

 

 

وشهدت أيضًا حديقة الأورمان إقبالًا كثيفًا من الشباب والأسر المصرية، وتستقبل روادها من خلال معرض الزهور المقام حاليًا، الذي يضم نباتات الزينة والأصناف النادرة التى لا تقدر بثمن .

 

بالإضافة إلى معروضات لكافة المستلزمات من عدد وآلات وصانعي الأوانى الفخارية والأوانى البلاستكية التى تخدم هذا المجال من الزراعة،وتضم أيضا الحديقة العديد من الأشجار النادرة والمُعمرة.  

 

 

جدير بالذكر ، أن هيئة النظاغة أنتجت 50 ألف كيس قمامة، لتوزيعها على رواد الحدائق مجانًا. 

 

مرسى مطروح: 

 

توافد آلاف الزوار من المحافظات المختلفة على المحافظة والساحل الشمالي، لقضاء إجازة أعياد الربيع وأعياد الأخوة الأقباط. 

 

 

وتتعدد الأماكن والمقاصد الترفيهية التي توافد عليها أهالي مطروح والزائرين من محافظات أخرى اليوم ، من بينها الشواطئ والمنتجعات والقرى السياحية المختلفة، إلى جانب عدد من النوادى والمتنزهات. 

 

وأقبل المئات من الزوار على شاطئ مطروح العام  القريب من وسط المدينة،  وروميل الشهير، والذي يمثل شبه جزيرة صغيرة، ويتمتعوا بطقس جيد بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي تسحرك.

 

 

 

 

بالإضافة إلى الإقبال الكثيف على بعض المتنزهات والنوادي، من أشهرها النادي الاجتماعي في وسط مدينة مرسى مطروح، والذي ينظم حفلات ترفيهية وفنية، وحديقة النصر التابعة للقوات المسلحة، وحديقة راضي، ونادي ضباط الشرطة.

 

 

رأس البر: 

 

شهدت رأس البر بمحافظة دمياط، إقبالا متزايدًا من المواطنين،منذ مساء أمس الذين جاءوا من داخل وخارج المحافظة لقضاء يوم شم النسيم، وشهد شارع بورسعيد والنيل تكدسًا للسيارات.

 

جاء ذلك وسط استعدادات مكثفة من قبل أجهزة الشاطئ ورجال الإنقاذ لتوفير كافة الخدمات الشاطئية، وقامت الوحدة المحلية للمدينة برئاسة مجدى خاطر بتوزيع إرشادات السلامة على الشاطئ على بوابات المدينة لرحلات اليوم الواحد، حرصًا على سلامتهم. 

 

 

محافظات الصعيد:

 

بينما استقبل أهالي الصعيد شم النسيم بجولات نيلية والتمتع بالمناظر الخلابة وسط طقس دافيء ربيعي بعيدًا عن الحر الشديد الذي يتعرضوا له أغلب أيام السنة. 

 

أسوان: 

 

شهدت الحدائق العامة والمتنزهات بالمحافظة وعددها 140، توافد عدد كبير من المواطنين، للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم. وحرصت الأسر فى أسوان على الذهاب مبكرًا منذ الصباح  للحدائق والجناين، وسط احتفالات وأغانى ورقص من جانب المحتفلين.

 

 

 

بالإضافة إلى توافد عدد كبير من المواطنين بالمحافظة على الرحلات النيلية للاستمتاع بجمال مناظر الطبيعة على ضفاف النيل بأسوان، والتوجه للحدائق التى تقع وسط النيل والجزر النيلية المختلفة.

 

 

وعلى هامش الاحتفال، شهدت الشوارع والميادين وأماكن تجمع المواطنين انتشار مكثف لسيارات الإسعاف والشرطة والحماية المدنية لتأمين الاحتفالات والتعامل مع الحوادث الطارئة.

 

 

بني سويف: 

 

شهدت ملاهى حديقة النيل إقبالًا كبيرًا من المواطنين لقضاء اليوم وسط مجموعة من الألعاب والتي لا يتجاوز سعر اللعبة الواحدة خمس جنيهات باستثناء لعبة الشواية يصل سعر تذكرتها إلى 12 جنيهًا. 

 

 

وتوافد المئات على كورنيش النيل الذي يُعد ملاذ الغلابة بداية من أول شارع عبدالسلام عارف وحتى منطقة الكشافة البحرية ويفترش الأهالى على الحصر البلدي داخل المنطقة.  

 

أسيوط:  

 

وأقبل عدد كبير من الأهالي على "حديقة الفردوس" بالمدينة وهى الحديقة العامة الوحيدة التى يلجأ لها أبناء المراكز والقرى، والتى يطلق عليها "م فُسحة الغلابة" فى كل المناسبات والأعياد.  

 

ومع  الاحتفال بشم النسيم، توافد المئات على أبواب الحديقة، حيث إنها ذات مساحة كبيرة وتجد الأسر مكانًا لقضاء أوقاتهم بها، مصطحبة معها أطعمتهم من الفسيخ والرنجة، فضلًا عن الرحلات النيلية ذات الأسعار المخفضة التى تنظمها القوارب، والمراكب النهرية.

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان