رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شم النسيم من غير إسكندرية «مينفعش».. 51 شاطئًا تنتظر المصريين

شم النسيم من غير إسكندرية «مينفعش».. 51 شاطئًا تنتظر المصريين

أخبار مصر

شواطئ الإسكندرية فسحة شم النسيم

بينها 7 بالمجان..

شم النسيم من غير إسكندرية «مينفعش».. 51 شاطئًا تنتظر المصريين

حازم مصطفى 08 أبريل 2018 22:00

شاطئ إسكندرية، دائمًا هو الوجهة المفضلة التى يحرص البعض على أن يبدأ بها إجازته، فهناك يمكنهم الاختيار بين 51 شاطئًا ممتدة على ساحل البحر المتوسط بدءًا من أبو قير وحتى سيدى كرير.

 

وتعد عطلة شم النسيم، والتى تعتبرها المدن الساحلية بداية انطلاق فصل الصيف، هي الوقت المناسب للذهاب إلى الشواطئ للاستجمام والاستمتاع بهواء البحر المنعش.

 

ومع زيادة الأعباء المالية على المواطنين، تقدم "مصر العربية" لك خريطة وقائمة بأسعار جميع شواطئ عروس البحر المتوسط، لتستمتع بأجازة شم النسيم بميزانية محدودة.

 

7 شواطئ مجانية

 

ووفقا للإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تفتح 7 شواطئهى " جليم، وشهر العسل، والهانوفيل، والمكس، المندرة، السرايا، ميامى"، أبوابها بالمجان أن المواطنين وزوار المدينة خلال العام.

 

ويسمح للمصطافين في الشواطئ المجانية السبعة باصطحاب الشماسى والكراسى، أو استئجارها من منفذ البيع الخاص بالمحافظة بكل شاطئ مقابل 3 جنيهات للشمسية وجنيها واحدا لكل من الكرسى ولترابيزة.

 

الخدمة لمن يطلبها

 

وفي أحياء المنتزه أول وثان والجمرك والعجمى، يتوزع 22 شاطئا يطلق عليها "الخدمة لمن يطلبها" وهى" سيدى بشر الخدمة، العصافرة غرب، أبو هيف 1، أبو هيف 2، الأنفوشى الشرقى، الأنفوشي الغربى، رأس التين خدمة، الدخيلة شرقي، الدخيلة غربى، تقسيم الملاح، هدير، سيدى كرير 1، سيدى كرير2، أبو يوسف 2، مارينا أبو يوسف، السلام، زهراء الهانوفيل، أبو يوسف 1، فاميلى بيتش، شط إسكندرية، الصفا، هانوفيل خدمة".

 

ويبلغ سعر تذكرة دخول أيا من تلك الشواطئ 5 جنيهات شاملة سعر الترابيزة والكرسى والشمسية، أى أن أسرة مكونة من 4 أفراد تتكلف 28 جنيها، ويسمح فيها باصطحاب الشماسى والكراسى واستخدام المرافق والخدمات.

 

المميز بـ 10 جنيهات

 

أما النوع الثالث والأعلى مستوى في الخدمات فهى الشواطئ المميزة، وعددها 19 شاطئا، يبلغ سعر تذكرة دخول الفرد 10 جنيهات شاملة أسعار الترابيزة والشمسية والكرسى، وغير مسموح فيها باصطحاب الكراسى والشماسى.

 

وبحسب إدارة المصايف فالشواطئ المميزة هى "المندره 2، العصافره شرق، ميامى المميز، سيدى بشر1، سيدى بشر 2، أبو هيف المميز الشرقي، أبو هيف المميز الغربي، السلسلة، القويرى، بليس 1، بليس 2، رأس التين، الهانوفيل الغربي، البيطاش 1، البيطاش 2، الهانوفيل شرق، الهانوفيل 2، أبوتلات 1، أبو تلات 2".

 

البوريفاج وستانلى الأعلى سعرا

 

وتستحوذ أحياء المنتزه أول وشرق، على 3 شواطئ سياحية" المندرة 1، البوريفاج، ستانلي" وهى الأعلى سعرا على الإطلاق، ويقدر سعر تذكرة الدخول 15 جنيها للفرد شاملة الشمسية والكرسي والترابيزه.

 

100 ألف جنيه لأسرة الغريق

 

وأعلن اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن فرض جنيهان على كل تذكرة لدخول الشواطئ، بينهما جنيها يخصص لصالح صندوق تعويض أسر الغرقي، والآخر نظير استخدام دورات المياه وغرف خلع الملابس طوال اليوم.

 

وأوضح أنه تم عمل صندوق لتعويض أسر الغرقي لأول مرة، وذلك بعد الحصول على موافقة مجلس الدولة والدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، مشيرا إلى أن حصيلة الصندوق ستوزع على عدد الغرقي طوال موسم الصيف.

 

وأضاف "حجازى أن المحافظة تتكبد تعويضات سنويا تقدر بـ 3 ملايين جنيه لصالح الغرقي، قائلا:" سنعرض على أسر الغرقي استلام مبلغ التعويض الذى يتراوح بين 40 ألف إلى 100 ألف خلال 15 يوما من الوفاة أو الدخول في إجراءات التقاضى".

 

وأشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، بفكرة الصندوق، قائلا:" ستساهم في تعويض أسر فقدت عائلها وتوفر سنوات من التقاضى تستغرقها تلك القضايا التى يستحوذ المحامين على جزء كبير من قيمة التعويض فيها".

 

4 جهات لمراقبة الأسعار

 

ومن جانبه، شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء وللسياحة والمصايف بفرض غرامات فورية على أي مستأجر يخالف شروط التعاقد أو أسعار التذاكر أو يقوم بالتعدي أو سرقة وصلات كهرباء أو مياه.

 

وأضاف المحافظ أنه تم تخصيص 4 جهات رقابية هذا العام لمراقبة الشواطئ، حيث تم عمل إدارة للشواطئ داخل كل حى من أحياء المحافظة، ومراقب لكل عدة شواطئ، ومدير المصايف، فضلا عن قسم المتابعة الميدانية بالادارة المركزية للسياحة والمصايف.

 

 

احتفالات شم النسيم
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان