رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| سألنا المصريين هتعملوا إيه في شم النسيم؟

فيديو| سألنا المصريين هتعملوا إيه في شم النسيم؟

أخبار مصر

مواطنة تتحدث لـ مصر العربية

فيديو| سألنا المصريين هتعملوا إيه في شم النسيم؟

منى حسن- دعاء أحمد 08 أبريل 2018 21:10

ساعات قليلة تفصلنا عن "شم النسيم"، ذلك اليوم الذي ينتظره المصريون من كل عام للاحتفال به على طريقتهم الخاصة، مستغلين تلك الإجازة للترفيه عن أنفسهم من ضغوط الحياة.

 

وكعادة المصريين فإنّ "شم النسيم" بالنسبة لهم متمثل في الفسيخ والرنجة والبصل وغيرها من الأسماك المدخنة، ولكن مع غلو الأسعار هذا العام اقتصر احتفال المصريين هذا العام على الرنجة نظرًا لانخفاض سعرها الذي يبلغ 35 جنيها عن الفسيخ الذي ارتفع سعره ليصل إلى 120 جنيها.

 

"مصر العربية" سألت المصريين كيف سيقضون يوم " شم النسيم"، فقال علي محمود: "هقضيها أنا واصحابي وناكل فسيخ ونروح اسكندرية"، وأضاف محمد كريم: " هناكل رنجة وفسيخ وملوحة وهنقضيه مع العيلة سواء في البيت أو نخرج نتفسح".

 

واشتكى عمر سمير من غلاء الأسعار قائلا: "الأسعار مولعة نار والرنجة بــ38 جنيه غالية جدًا" ، وشاركه الرأي متولي عادل :" احنا اسرة 4 أفراد عشان اجيب كيلو ونص هيبقى 70 جنيه.. أجيب لحمة أحسن".

 

وشهدت أسعار الفسيخ والرنجة ارتفاعا طفيفا خلال الموسم الحالي بنحو 8 جنيهات للكيلو، مقارنة بأسعار العام الماضي وفق محلات مختلفة.

 

وتباين سعر الرنجة والفسيخ من مكان إلى آخر، كون المحل معروفًا أم في منطقة شعبية إلا أنه في الغالب زادت عن أسعار العام الماضي ما بين 5 إلى 8 جنيهات على الأكثر.

 

وقال اللواء علاء الدين فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، قال إنه تم طرح كميات كبيرة الأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة في منافذ الشركة المصرية لتسويق الأسماك، وكذلك المجمعات الاستهلاكية، وفروع شركتي الجملة (العامة والمصرية) بالمحافظات لتوفير احتياجات المواطنين.

 

وأضاف أنه تم طرح كيلو الفسيخ بسعر 100 جنيه،وكيلو الرنجة يتراوح من 25 إلى 35 جنيهًا على حسب النوع والحجم، بالإضافة إلى توفير كميات كبيرة من البيض.

 

ولفت إلى أن لجنة المشتريات المركزية بالشركة تتعاقد على أفضل المنتجات وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، بجانب طرح منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن بمنافذ الشركات التابعة.

احتفالات شم النسيم
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان