رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بـ 3 آلاف جنيه.. الأوقاف تغري قراء الإذاعة لإمامة المصلين فى قيام رمضان

بـ 3 آلاف جنيه.. الأوقاف تغري قراء الإذاعة لإمامة المصلين فى قيام رمضان

أخبار مصر

الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالأوقاف

بـ 3 آلاف جنيه.. الأوقاف تغري قراء الإذاعة لإمامة المصلين فى قيام رمضان

فادي الصاوي 08 أبريل 2018 10:22

طالبت وزارة الأوقاف جميع القراء المعتمدين بالإذاعة والتلفزيون الراغبين في إمامة صلاة القيام بأحد المساجد الكبرى، بتسجيل أسمائهم عبر الموقع الرسمي للوزارة "أوقاف أونلاين".

 

 وأشار الأوقاف إلى أن جميع القراء المعتمدين بالإذاعة سيعفون من الاختبارات المقررة للمتقدمين لإمامة صلاة القيام، وستكون هناك مكافأة قدرها (3000) جنيه للصلاة بالمساجد الكبرى، و(2000) جنيه لباقي المساجد.

 

وبدوره أكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني والمتحدث باسم الأوقاف،                      لـ"مصر العربية"، أن المقصود من هذا الإجراء هم القراء من الأئمة المعينين على درجة ماليه بوزارة الأوقاف دون غيرهم.

 

وأضاف أنه سيتم صرف مكافأة لباقي الأئمة الناجحين في المسابقة من غير القراء المعتمدين من الإذاعة والتلفزيون قيمتها (2000) جنيه في جميع المساجد.

 

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التى ترفع فيها الأوقاف مكافأة الحفظة الذين يصلون التراويح بجزء كامل طوال شهر رمضان، ففى العام الماضي رفعت الأوقاف المكافأة من 300 إلى 1000جنيه بشرط اجتياز الاختبار الذي يعقد لذلك، وعلى أن يكلف من نجح في الاختبار بالعمل أربع سنوات مالم يصدر بشأنه ما يستحق بسببه الإبعاد من خلال التحقيق القانوني ، وعلى أن يؤدي الصلاة بالمساجد الكبرى والجامعة التي تحددها الوزارة.

 

 وأوضح طايع أن دور القراء المتميزين لا يقل عن دور العلماء في التأثير في الجانب الإيماني لدى جمهور المسلمين.

 

وأشار إلى أن الوزارة تعد خطة  دعوية مبكرا لغلق المنافذ على أهل الباطل، تتضمن الخطة عقد ملتقيات فكرية ودروس مع التأكيد على تجنب التطرق لأى قضايا سياسية أو خلاقية خلال الشهر الكريم، مشددا على عدم السماح لأي جماعة أو فكر متشدد باختراق العمل الدعوي في الشهر الفضيل.

 

ولفت إلى أنه سيتم الاكتفاء بالسماعات الداخلية خلال صلاة التراويح ، وما تقتضيه الضرورة من السماعات الخارجية حال عدم اتساع المسجد للمصلين واضطرار بعضهم للصلاة خارجه ، وعلى أن يكون ذلك على قدر الضرورة ومن خلال التنسيق والاعتماد المسبق من الإدارات والمديريات والقطاع الديني حتى لا يخرج الأمر عن مقاصده الشرعية ، فرسالتنا هي تيسير العبادة لا حصول المشقة فيها.

اعلان