رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مستند| قرار جديد بشأن تصحيح امتحانات «السادس الابتدائي»

مستند| قرار جديد بشأن تصحيح امتحانات «السادس الابتدائي»

أخبار مصر

قرار تصحيح امتحانات الصف السادس الابتدائي يشمل المدارس الخاصة

مستند| قرار جديد بشأن تصحيح امتحانات «السادس الابتدائي»

محمد متولي 07 أبريل 2018 19:38

وافق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي على تقدير درجات تلاميذ الصف السادس الابتدائي من خلال معلمي ذات المدرسة المقيد بها التلاميذ أسوة بما هو متبع مع بقية صفوف النقل وذلك حرصا وتيسيرا عليهم من عبء الانتقال من مدرسة لمدرسة للتصحيح.

 

وأكد رئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي خلال اجتماعه مع مديري المديريات التعليمية اليوم السبت أن موافقة الوزير تأتي حرصا منه على الارتقاء بجودة أعمال تقدير درجات التلاميذ وتلبية لمطالب المعلمين بأن يتم تقدير امتحانات الصف السادس الابتدائي" target="_blank">امتحانات الصف السادس الابتدائي عن طريق معلمي ذات المدرسة المقيد بها الطلاب نظرا لأن الصف السادس الابتدائي هو أحد صفوف النقل ويسري بشأنه ما يسري في باقي صفوف النقل.

وأضاف حجازي أنه قد تم مخاطبة جميع المديريات التعليمية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو الالتزام بتنفيذ موافقة الدكتور الوزير اعتبارا من امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي (2017-2018).

 

وأشار إلى أن اللجنة المشكلة بالوزارة لتحقيق متعة التعلم والتعلم الأفضل تدرس حاليا إضافة الدرجات التي كانت مخصصة لامتحان منتصف الفصل الدراسي (الميدتيرم) إلى الدرجات المخصصة للأنشطة: (المهام الفردية والتعاونية والشفهية) بدلا من إضافتها إلى درجات امتحانات نهاية الفصل الدراسي وذلك اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

وأكد حجازي أن ذلك يأتي بهدف تعظيم أوجه الاستفادة من تطبيق الأنشطة التربوية وتشجيع الطلاب على ممارستها والعمل على تحقيق متعة التعلم وصقل مهارات المتعلمين وتنمية مهاراتهم الشخصية وقدراتهم الابتكارية والوجدانية والمعرفية.

 

وفي ذات السياق  صرح  أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إن القرار الخاص بتصحيح امتحانات الصف السادس الابتدائي" target="_blank">امتحانات الصف السادس الابتدائي يشمل أيضا المدارس الخاصة.

 

ولفت إلى أن المعلم فى المدارس الخاصة سوف يعامل معاملة صفوف النقل خلال تصحيح الامتحانات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان