رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| طوارئ بسيناء استعدادًا لاحتفالات شم النسيم وعيد القيامة

بالصور| طوارئ بسيناء استعدادًا لاحتفالات شم النسيم وعيد القيامة

أخبار مصر

محافظ جنوب سيناء يتفقد تأمين الكنائس

بالصور| طوارئ بسيناء استعدادًا لاحتفالات شم النسيم وعيد القيامة

إياد الشريف 07 أبريل 2018 19:12

أعلنت الأجهزة الخدمية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، اليوم السبت، استعداداتها لاحتفالات يوم شم النسيم واحتفالات المسيحيين بعيد القيامة، وخاصة بمناطق الشواطئ الرئيسية والحدائق والمتنزهات، بمختلف مواقعها.


في شمال سيناء رفعت المحافظة حالة الطوارئ القصوى، مع فتح غرفة العمليات الرئيسية التي ستكون على اتصال مباشر وعلى مدار الساعة بغرف العمليات الفرعية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل وبئر العبد، لتلقي الشكاوى من المواطنين والاحداث المختلفة سواء من المستشفيات او القرى والمدن المختلفة.


وقال المحاسب أسامة الغندور، رئيس مركز ومدينة العريش، أن الاحتفالات مقرر لها أن تشهدها شواطئ المدينة على امتداد الساحل ويجرى تنفيذ حملة نظافة لهذه المناطق واستكمال أعمال الإنارة والتواصل على شاطئ وكورنيش العريش، لجانب التواصل مع الجهات فى مديريات الصحة والإسعاف والتموين لتوفير الخدمات اللازمة فى هذا اليوم، وتوفير فرق انقاذ على الشاطئ.
 



وأشار رئيس مركز ومدينة العريش، إلى أن غرفة عمليات بمجلس مدينة العريش تم تشكيلها لمتابعة الموقف أولا بأول للوقوف على الاحتياجات وتنفيذها بشكل كامل خلال هذا اليوم واليومين القادمين.


وقامت لجنة من مجلس مدينة العريش، الخميس، لمتابعة العمل في تنظيف ورفع الرمال بممر كورنيش استعدادا لشم النسيم وبدء موسم الصيف .


وقال فيصل أبو هاشم، مدير المركز الإعلامي بمجلس مدينة العريش، إنه في إطار الاستعدادات لاحتفالات شم النسيم وقرب فصل الصيف، قامت معدات المجلس من لوادر وسيارات نقل بعملية نظافة موسعة ورفع الرمال عن كورنيش العريش والألسنة التي تربط ممر الكورنيش بالشاطئ.


وقال فتحى راشد مدير مديرية التموين بشمال سيناء، إن لجان مفتشى التموين بالتعاون مع مفتشى الصحة ومباحث التموين، يقومون بحملات متواصلة على المحلات الخاصة ببيع الأسماك الحية والمجمدة، وكذلك المملحة للتأكد من صلاحيتها وسيتم تكثيف الحملات فى أسواق مدينة العريش وسوق السمك خلال الساعات القادمة، وفقا للاشتراطات الصحية والتموينية المقررة فى هذا الجانب.


وأفادت مصادر بغرفة عمليات شمال سيناء، بأنه تم التنبيه على المستشفيات باتخاذ اللازم استعدادا ليوم شم النسيم ومتابعة غرفة العمليات للموقف، وتقرر نشر سيارات إسعاف على طول شاطئ مدينة العريش والحدائق الرئيسية فى المناطق الأكثر ازدحاما لمواجهة أى احتياجات لتحركات الإسعاف وإنقاذ حالات الغرق.


وأوضح مصدر بمديرية أمن شمال سيناء، أن خطة أمنية مقررا تنفيذها يوم احتفالات شم النسيم تتمثل خطوطها العريضة فى تكثيف الأكمنة على مناطق الساحل، وتسيير دوريات أمنيه على طول الطريق الساحلى وتأمين الأماكن العامة التى يرتادها الأهالي فى هذا اليوم.


واعتاد أهالي مدينة العريش على الاحتفال بيوم شم النسيم مع زورا المدينة فى مناطق مختلفة على شاطئ العريش أهمها شاطئ غرناطة والخلفاء وظلال النخيل والمساعيد.


وقال نصر الله محمد، رئيس مدينة بئر العبد، إن كافة الإدارات التنفيذية أعلنت حالة الاستنفار استعدادا لشم النسيم وأعياد الإخوة المسيحيين، وتم فرض الرقابة على الأسواق وإعلان حالة الطوارئ بمستشفى بئر العبد المركزي.


وأشار رئيس مدينة بئر العبد، انه تم التواصل مع الأجهزة المعنية لفتح شاطئ بحيرة الرواق أمام المواطنين لإقامة احتفالاتهم بهذا اليوم على الشاطئ الذي يعد المتنفس الوحيد بالنسبة لهم على الساحل.


وفي جنوب سيناء، أعلنت المحافظة استعداداتها لاستقبال شم النسيم وعيد القيامة، فى كافة مدن المحافظة، وتم إعلان حالة الطوارئ فى مختلف المرافق الحيوية والأماكن السياحية، ووضع خطط أمنية بمختلف المناطق لاستقبال الرواد من مختلف المحافظات والسائحين من مختلف دول العالم، وإعداد برامج ترفيهية متنوعة ورحلات سفاري وعشاء بدوي في عمق الجبال


وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع مدن المحافظة والمديريات الخدمية استعداد لشم النسيم، من خلال غرف العمليات بكل المدن مع النوبتجيات وإرسال تقارير يومية إلى غرفة العمليات بديوان عام المحافظة.


وشدد المحافظ على تكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطرى، على المحال التجارية والأسواق، لضبط الأسعار وتكثيف حملات المرور على الطرق للسيطرة على تجاوزات السرعة المقررة.

 


وأصدر المحاسب سامي عبد القادر وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، قرارا برفع درجة الاستعداد داخل مديرية التموين، مع وقف الإجازات لمديري الإدارات المعنية بتموين جنوب سيناء ومديري المكاتب وغرف العمليات الفرعية والرئيسية، استعدادا لشم النسيم، وتكثيف الحملات المستمرة على منافذ بيع الأسماك المملحة والمدخنة واللحوم والدواجن وسلاسل المحال التجارية الكبرى والأسواق، لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية وحمل البائعين لشهادات صحية حفاظا على صحة المواطنين.


وأكد محمد ماهر مدير إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين بجنوب سيناء، إن المديرية استعدت لشم النسيم بغرفة عمليات رئيسية وغرف عمليات فرعية بمدن المحافظة، بالإضافة إلى لجان نوعية لمتابعة تنفيذ منظومة المخابز ومواعيد العمل.


وأشار ماهر إلى التنسيق مع شركات الجملة وإدارة المجمعات الاستهلاكية لتوفير السلع الغذائية والسمن والدقيق والأسماك المملحة والمدخنة واللحوم المجمدة والحية وتوفير الدواجن بأسعار مخفضة للمواطنين، والتنسيق مع شركات البترول بتوفير الأرصدة الكافية من المواد البترولية بجميع المحطات بالمحافظة.


وقال محمد قطب مدير عام المحميات بجنوب سيناء، إنه تم اتخاذ كل الإجراءات لفتح أبواب المحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين بشم النسيم، وذلك في إطار دفع وتشجيع السياحة البيئية والتوعية بأهمية الموارد والثروات الطبيعية التي تمتلكها مصر، من خلال تيسير زيارات المواطنين والتواجد المكثف لباحثى البيئة بالمحميات، لتعريف الزائرين بتلك المناطق الطبيعية وأهميتها وسبل الحفاظ عليها، إضافة إلى إعداد برامج خاصة لتوعية المواطنين بسبل الحفاظ على المحميات.


من جانبه قال فوزى همام رئيس مدينة طور سيناء، إنه تم تجهيز الشواطئ بمدينة طور سيناء وتجهيز الشماسى وبرج الإنقاذ وفتح جميع الحدائق والمنتزهات للمواطنين، وتوفير جميع الخدمات ويتم تنظيم حفلات شاطئ القمر ومنطقة ساحة العلم بمشاركة فرق الكورال بمديرية الثقافة.


وقال الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه تقرر رفع حالة الطوارئ القصوى، بأقسام الاستقبال والإسعاف بمستشفيات المحافظة، وإلغاء الإجازات للأطباء، وتوفير جميع التخصصات من الأطباء والأدوية والأمصال خلال شم النسيم.
 



وأشار أبو هاشم إلى تواجد 99 سيارة إسعاف و101 سيارة انتشار سريع و60 سيارة إسعاف على مستوى المحافظة، وتم توزيعها على الشواطئ والأماكن المزدحمة بالزائرين على مدن المحافظة، وعلى الطرق السريعة، منها "مدنية شرم الشيخ، ورأس سدر، وطور سيناء، وطابا، ونوبيع، وأبورديس، والتجمعات البدوية".


ولفت إلى تكثيف الحملات الرقابية بجميع مدن المحافظة على الأسواق والمحل التجارية، لبيع المواد الغذائية، والمحلات السياحية، والكافتيرات، والحدائق، وتشديد الرقابة على محل بيع الأسماك المملحة والمدخنة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان