رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

التعليم: استلام 31 مدرسة يابانية.. والدراسة في سبتمبر

التعليم: استلام 31 مدرسة يابانية.. والدراسة في سبتمبر

أخبار مصر

المدارس اليابانية

التعليم: استلام 31 مدرسة يابانية.. والدراسة في سبتمبر

متابعات 06 أبريل 2018 20:11

أعلن اللواء يسرى عبد الله مدير هيئة الأبنية التعليمية، استلام 31 مدرسة مصرية يابانية حتى الآن، مشيرًا إلى أنه جار الانتهاء من تجهيز 14 مدرسة  أخرى على مستوى الجمهورية مع حلول بدء الدراسة في سبتمبر المقبل.

 

وفي وقت سابق كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وضع معايير جديدة للقبول بالمدارس المصرية الإلكترونية مـثل الاختيار الإلكتروني، واختبار الطلاب، وأولياء الأمور، وغـير ذلك، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وكانت الشروط السابقة للقبول بالمدارس اليابانية قبل إرجاء الدراسة بها تقتصر على شرطي السن والمربع السكني.

 

وفي21 أكتوبر الماضي أعلن الدكتور طارق شوقي، تأجيل بدء الدراسة في المدارس اليابانية، لأجل غير مسمى.

 

وقال شوقي حينها، إنّ قرار التأجيل جاء بناءً على طلب من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي شدد على ضرورة البدء بشكل سليم بعيدًا عن التجارب في الأطفال وأولياء أمورهم.

 

وأضاف أنّ رئيس الجمهورية طلب التدقيق جيدًا وإعادة النظر في اختيار الطلاب والمدرسين بحيث تكون على درجة أعلى من الشفافية.

 

وفي سياق متصل أعلنت الوزارة انتهاء اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار  المعلمين والطلبة من وضع معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية.

 

وأضافت أن الاختيار سيكون عملية إلكترونية، يقوم فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية وتحميل الوثائق المطلوبة، والإجابة عن بعض الأسئلة التى تعكس مهنية و كفاءة المتقدم، وسوف تقوم الوزارة بإعلان معايير اختيار الطلبة فور انتهاء اللجنة من وضعها بشكل نهائي.

 

ويرى خبراء تربويون، أن التجارب الجديدة للمدارس اليابانية التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي بشأن تطوير  التعليم ما هي إلا خطوات جديدة للخصخصة لأن جميعها يعتمد على المصروفات وغير متاحة لجميع الطلاب، منها مشروع المدارس اليابانية.

 

بينما يرى آخرون أنها خطوات جديدة وجيدة، تتبع أساليب ناجحة في طرق التدريس،  ستدفع بالتعليم المصري إلى التقدم والتطوير حال نجاحها وتعميمها في جميع المدارس.

 

مدارس التجربة اليابانية سيدرس بها المناهج المصرية ويحصل التلاميذ على شهادات مصرية، وستكون الدراسة على الطريقة اليابانية، ولكن باللغة العربية، بحسب ماصرح بهالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان