رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

صور| انهيار عقار بسيدي جابر على شريط السكك الحديدية بالإسكندرية

صور| انهيار عقار بسيدي جابر على شريط السكك الحديدية بالإسكندرية

أخبار مصر

أوناش الحماية المدنية ترفع حطام العقار من على شريط السكك الحديدية

والحماية المدنية تستخرج الضحايا..

صور| انهيار عقار بسيدي جابر على شريط السكك الحديدية بالإسكندرية

حازم مصطفى 06 أبريل 2018 09:30

انهار فجر اليوم الجمعة، عقار سكني، قديم مكون من ٧ طوابق، بــ ٤ شارع القدس متفرع من إبراهيم الشريف، منطقة مصطفى كامل، شرقي الإسكندرية، فيما تحاول قوات الحماية المدنية انتشال أسرتين لا تزالان عالقتين أسفل الأنقاض.


وتلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، بلاغًا يفيد بانهيار عقار بمنطقة سيدي جابر، شرقي الإسكندرية، مأهول بالسكان وتواجد عدد كبير من قاطنيه تحت الأنقاض.

 


انتقلت إدارة الحماية المدنية، برئاسة اللواء فؤاد الغنيمى، وتحاول القوات استخراج الأهالي من أسفل الأنقاض.

 

وقررت الأجهزة التنفيذية وحي شرق، إخلاء العقار المجاور للعقار المنهار من جميع السكان لحين التأكد من سلامته وعدم تأثره من الحادث.

 

وأدى سقوط العقار المطل على شريط السكك الحديدية إلى تعطل سير القطارات من الإسكندرية إلى مختلف المحافظات، فيما أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية لفت "سلطان"، عن الدفع بعدد من أتوبيسات النقل العام لنقل راكبي القطارات من الإسكندرية إلى كفر الدوار والعكس، وذلك لتوقف القطارات بالمنطقة حتى الانتهاء من رفع الانقاض.

 

أعلنت هيئة السكة الحديد، صباح اليوم الجمعة، عن انتظام حركة سير القطارات على خط القاهرة الاسكندرية بعد تأثرها نتيجة انهيار عقار سكني، بحوش محطة سيدي جابر فى الاتجاهين.

 

وقالت هيئة السكك الحديدية، إنه حرصا على أمن وسلامة سير القطارات والركاب تم حجز القطارات بمحطة الاسكندرية وأخطر جميع المختصين.

 

وقدمت الهيئة اعتذارها للمسافرين، عن التأخيرات التي حدثت على خط "الاسكندرية - القاهرة" و"الاسكندرية - أبو قير"، نتيجة أسباب لا علاقة للهيئة بها - على حد وصفها.

 

كان قد انتقل إلى موقع العقار كل من الدكتور محمد سلطان، محافط الإسكندرية واللواء أحمد العزازي، رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، واللواء مصفى النمر، مدير أمن الإسكندرية.

 

وطالب المحافظ بتكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والاسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث ومعاوني المحافظ وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والمستشفيات والتضامن الاجتماعي، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

 

وأوضح المحافظ أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار ومعرفة خسائر الحادث وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.

 

 وكلف "سلطان"، تشكيل لجنة من المنشئات الآيلة للسقوط التابعة لمديرية الإسكان، بمشاركة اساتذة من كلية الهندسة لمعرفة الأسباب وراء انهيار العقار، ومعاينة سلامة المنشئات المجاورة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان