رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بدء امتحانات النقل بالجيزة «29 أبريل».. وإعلان الجداول «اليوم»

بدء امتحانات النقل بالجيزة «29 أبريل».. وإعلان الجداول «اليوم»

أخبار مصر

طلاب ابتدائي

بدء امتحانات النقل بالجيزة «29 أبريل».. وإعلان الجداول «اليوم»

محمد متولي 05 أبريل 2018 12:56

أكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه سيتم، مساء اليوم الخميس، إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2018 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، على مستوى المحافظة.

 

وصرحت إلهام إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أنه من المقرر أن تبدأ الامتحان فى 29 أبريل الحالى، مشيرة إلى أن مقترح الجداول قدمته منذ يومين؛ لاعتمادها من اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة.

 

ولفتت إلى أن الجداول ستعلن على الموقع الرسمي للمديرية، على أن ينشرعلى الصفحة الرسمية فور اعتماده.

 

وفي وقت سابق أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، جداول امتحانات مراحل النقل بدءًا من الصف الثاني الابتدائي، وحتى الثاني الثانوي، بالإضافة إلى جدول امتحانات الشهادة الإعدادية.

 

وتبدأ الامتحانات بالقاهرة اعتبارًا من 23 أبريل المقبل، وتستمر حتى 16 مايو، قبل انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية بثلاثة أيام.

 

وأوضح محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، أن الصفين الثانى والثالث الابتدائيين ستكون بداية امتحاناتهما يومى 23 و24 أبريل المقبل، والصف الرابع الابتدائي من 23 حتى 28 أبريل، والصفين الخامس والسادس من 29 أبريل حتى 3 مايو.

 

 وأضاف أن امتحانات النقل للمرحلة الإعدادية ستبدأ 5 مايو وتستمر حتى 9 مايو، أما الشهادة الإعدادية فتبدأ 10 مايو حتى 16 مايو، وامتحانات النقل بالثانوية من 5 حتى 15 مايو، أما امتحانات النقل الفنى فتبدأ 2 مايو وتنتهى 15 مايو، مشيرا إلى أن يومى 25 أبريل و1 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء وعيد العمال.

 

ورد "عطية"، على حالة الغضب بين أولياء الأمور بسبب تقديم موعد امتحانات النقل لمدة 10 ايام وعقدها بداية من 23 أبريل المقبل، وليس 5 مايو وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، قائلا إن الكثافات الطلابية بمحافظة القاهرة هي السبب وراء القرار.

 

وأضاف عطية في تصريحات صحفية، أن هذا الإجراء ليس جديدا ويتم تقديم موعد الامتحانات عدة أيام عن المواعيد الرسمية منذ سنوات، موضحا أنه باستثناء الإجازات الرسمية هذا العام ستكون فترة التقديم هي 5 أيام عمل رسمية فقط.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان