رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي لـ «الشعب»: مصر تسع الجميع وأعدكم بعدم التمييز

السيسي لـ «الشعب»: مصر تسع الجميع وأعدكم بعدم التمييز

أخبار مصر

كلمة الرئيس السيسي بعد فوزه بانتخابات الرئاسة المصرية 2018

في أول كلمة يلقيها عقب فوزه بفترة رئاسية ثانية

السيسي لـ «الشعب»: مصر تسع الجميع وأعدكم بعدم التمييز

كريم صابر ـ وكالات 02 أبريل 2018 19:07

تعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الاثنين، بعدم التمييز بين شعب بلاده، والعمل على زيادة المساحات المشتركة بينهم خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن مصر تسع الجميع.
 

كما توجه بالشكر لجموع الشعب المصري، ولحملة المرشح الخاسر موسى مصطفى موسى.
 

جاء ذلك خلال أول كلمة ألقاها عقب إعلان فوزه بولاية ثانية في مصر (مدتها 4 سنوات) بأغلبية 97.08% من أصوات الناخبين، وفق الهيئة الوطنية للانتخابات في البلاد.


وقال السيسي في كلمة بثها التلفزيون الحكومي: "أعدكم أن أعمل لكل المصريين دون تمييز، ومن جدد ثقته لا يختلف عمن فعل غير ذلك (...) مصر تسع كل المصريين طالما الاختلاف في الرأي لم يفسد للوطن قضية".

وأضاف أن "زيادة المساحات المشتركة بين المصريين ستكون على أجندة الأولويات خلال المرحلة المقبلة".


وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الهيئة الوطنية (مستقلة)، حصول السيسي على نسبة 97.08%، مقابل حصول منافسه موسى على نسبة 2.92%. من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة.

وبلغ إجمالي عدد الأصوات الصحيحة في الرئاسيات، 22 مليونًا و491 ألفًا و921 صوتًا، فيما بلغت الأصوات الباطلة مليونا و762 ألفًا و231 صوتًا، بنسبة 7.27% من إجمالي عدد من أدلوا بأصواتهم في الانتخابات، وفق المصدر ذاته.

وأوضح لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نسبة المشاركة في رئاسيات مصر بلغت 41.05% بواقع 24 مليونًا و254 ألفًا و152 ناخبا بالداخل والخارج".
وأضاف أن "عدد من صوتوا في الداخل بلغ 24 مليونًا و97 ألفًا و92 ناخبًا، فيما بلغ عدد من أدلوا بأصواتهم في الخارج 157 ألفًا و60 ناخبًا".

وجرت الانتخابات داخل البلاد على مدار 3 أيام، وسط حديث رسمي عن إقبال كثيف، وصفته صحف مملوكة بالدولة وأخرى خاصة بأنه "خروج بالملايين وتاريخي".

فيما شكك معارضون عبر منصات التواصل الاجتماعي ومنصات إعلامية مناهضة في أرقام المصوتين، مشيرين إلى "لجان خاوية"، و"إجبار" لموظفين وعمال على التصويت.

وهذه اتهامات لم يتسن التأكد من صحتها على الفور، غير أن الهيئة الوطنية للانتخابات أكدت ردًا على أسئلة في هذا الصدد في أوقات سابقة أنها "شائعات وأكاذيب يروجها كارهو الوطن". 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان