رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير التنمية المحلية يكشف موعد الانتخابات المحلية 

وزير التنمية المحلية يكشف موعد الانتخابات المحلية 

أخبار مصر

ابو بكر الجندى - وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية يكشف موعد الانتخابات المحلية 

دعاء احمد - منى حسن  02 أبريل 2018 12:22

أعلن اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، عن الإعداد لإجراء انتخابات المجالس المحلية عقب إقرار  مجلس النواب لقانون الإدارة المحلية، مضيفًا أن الانتخابات المزمع إجراؤها ستشمل نحو 52 ألف كادر محلي بحيث تشمل كوته للشباب والمرأة بكوته تضمن تحقيق التوازن بين تلك الكوادر.


وأضاف الجندي، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بالقمة الأولي للقادة المصريين، أن هناك حاجة  عاجلة لإعادة النظر في عملية إنتقاء الكوادر العاملة في الإدارة المحلية وإعادة تأهيليها، بإعتبار أن العنصر البشري هو المحور الأساسي في عملية التطوير الخاصة بمنظومة التنمية في مصر.

 

أكد أن أجهزة الدولة تعمل جاهدة على مواجهة المخالفات والتعديات في المحليات أولًا بأول، وعدم السماح بأي تعديات جديدة من خلال تدشين وحدات للتدخل السريع على مستوي كل محافظة ومركز تتولي رصد ومصادرة أي مظاهر للتعديات في بداية قبل أن يتفاقم الوضع كما كان في السابق.

 

وأشار «الجندي»، إلى أن هناك حالة من عدم الرضي بين المواطنين عن الخدمات المحلية، ولكننا نعمل على إتاحة الخدمات بشكل أفضل وتحسين جودة الخدمات المقدمة إليهم وفق الإمكانات المتوفرة حاليًا.


وتتناول القمة في دورتها الأولى مناقشة "الفجوة التنفيذية" التي تعوق مسيرة التنمية في مصر، حيث تواجه الخطط والاستراتيجيات التنموية فجوة في تنفيذها على أرض الواقع، إذ يتم عقد العديد من ورش العمل والمؤتمرات لمناقشة ودراسة الاستراتيجيات التنموية، وينتهي الأمر إلى فجوة التنفيذ ولذلك تتناول القمة عرضًا للخبرات والتجارب والحلول المقترحة من جانب المشاركين لمواجهة تلك الفجوة. 

 

كما تضم قمة "fingerprint" في عامها الأول مشاركة عريضة من وزراء وقادات عمليات التنمية إضافة إلى مشاركة منظمات وهيئات القطاع الخاص والمؤسسات غير الهادفة للربح، فضلًا عن عدد من رجال الأعمال وعدد من الاقتصاديين والمحللين والأكاديميين.


وتعد "القمة الأولى للقادة المصريين لتحسين الأداء" هي أول نتاج مجتمعي حقيقي يعمل على التغلب على التحديات التي تواجه مجتمع التنمية مع طرح الحلول والمشاركات من الواقع لدعم آليات تنفيذ المشروعات التنموية في مختلف المجالات بشكل يتناسب وضرورة الإلمام بتحديات التنفيذ واستكشاف ما يجب أن يكون ما بعد الدراسات النظرية ووضع خطط العمل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان