رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إضافة سؤال لحل المشكلات.. ننشر جدول امتحانات «الترم الثاني» لكلية حقوق القاهرة 

إضافة سؤال لحل المشكلات.. ننشر جدول امتحانات «الترم الثاني» لكلية حقوق القاهرة 

أخبار مصر

مبنى كلية حقوق القاهرة

تتطوير نظام الامتحانات

إضافة سؤال لحل المشكلات.. ننشر جدول امتحانات «الترم الثاني» لكلية حقوق القاهرة 

مصطفى محمد 02 أبريل 2018 09:30

تنشر بوابة «مصر العربية» جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية الحقوق بجامعة القاهرة لجميع الفرق الدراسية الأربعة، بعدما اعتمده رسميا، الدكتور صبري محمد السنوسي، عميد الكلية، وذلك للعام الدراسي الحالي 2017/ 2018.

 

وبحسب الجدول من المقرر أن يبدأ ماراثون الامتحانات يوم الاثنين 14 مايو بامتحان مادة "تنفيذ جبري لطلاب الفرقة الرابعة، على أن تنتهي الامتحانات يوم الثلاثاء 12 يوينو المقبل بامتحان مادة "الشريعة الإسلامية"، لطلاب الفرقة الثالثة.

 

وفي التالي نستعرض جدول امتحات كلية الحقوق بجامعة القاهرة.

 

 

إضافة سؤال حل المشكلات 

 

وفي سياق متصل وافق مجلس جامعة القاهرة، أمس الأحد، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، على إضافة سؤال حل المشكلات في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعى الحالي، وذلك حسب طبيعة كل كلية والدراسة بها مع مراعاة الفروق بين التخصصات.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، إن أساتذة المواد الدراسية هم من يحددون نسبة السؤال في الامتحان وفقآ لما تم شرحه للطلاب، مع ضرورة وجوده بالإمتحان وتدريب الطلاب عليه. 

وأكد  الخشت، على ضرورة إنتهاء زمن الحفظ من خلال الاهتمام بسؤال حل المشكلات وإدارة الأزمات وتطبيقه في إمتحانات التيرم الثاني هذا العام، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

 

تطوير نظام الامتحان

 

وقال إن الجامعة تعمل فى عدة اتجاهات لتطوير العملية التعليمية ونظام الامتحان من خلال سؤال حل المشكلات ومادتي التفكير النقدي وريادة الأعمال.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن أي تطوير في العملية التعليمية لابد وأن يكون تدريجيا وأن يتم تهيئة الطلاب له دون مفاجآت.

وأكد الخشت، على ضرورة الإبقاء على نظام "البابل شيت" في الامتحان، مشددا على ضرورة وجود بنك أسئلة لكل مادة دراسية لعدم التكرار.

 

وتستعد جامعة القاهرة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الجامعي الحالي 2017 -2018، من خلال إعداد جداول الامتحانات بالكليات، وتجهيز قاعات الامتحان التي تتوافق مع شهر رمضان المبارك.

 

أكد مجلس جامعة القاهرة، على ضرورة الإلتزام بمواصفات الورقة الإمتحانية من حيث الشكل والمضمون، والالتزام بنظام البابل شيت في الامتحانات مع إضافة سؤال حل المشكلات الذي يعلم الطالب التفكير بطريقة علمية في حل أي مشكلة.

 

وشدد  مجلس الجامعة على قيام استاذ المادة بوضع الامتحان وطباعته بنفسه فى نفس يوم الامتحان، وحظر إستخدام أى وسيلة إلكترونية فى تداول أوحفظ الامتحانات.

 

ومن المقرر أن تلغى إجازات أعضاء هيئة التدريس خلال فترة الامتحانات، بحسب توجيهات وزير التعليم العالي في امتحانات كل فصل دراسي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان