رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اليوم.. قناة السويس تضئ بالأزرق احتفالًا بـ«يوم التوحد»

اليوم.. قناة السويس تضئ بالأزرق احتفالًا بـ«يوم التوحد»

ولاء وحيد 01 أبريل 2018 14:43

 تضاء مساء اليوم بمحافظات قناة السويس الثلاثة منشآت تاريخية وأخرى حيوية باللون الأزرق تزامناً مع اليوم العالمي لمرضى التوحد "الأوتيزم".


وتطلق السفن المارة بقناة السويس القادمة من البحر الأحمر ومن البحر المتوسط صافراتها فور دخولها مدخلي القناة شمالاً وجنوباً وذلك دعماً لمرضى التوحد .


وأعلن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، مشاركة الهيئة في احتفالات اليوم العالمي للتوحد "الأوتيزم" بإضاءة عدد من المنشآت التاريخية والرئيسية باللون الأزرق تبدأ من مساء الأحد وحتى مساء الاثنين فيما تطلق السفن المارة بقناة السويس صافراتها.


وأكد مميش أن مشاركة قناة السويس يأتي إيماناً بدورنا في التكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني  ويعكس حرص الهيئة على توفير الرعاية الشاملة والدعم الكامل لهم في منطقة القناة من خلال مركز الهيئة لرعاية ذوي القدرات الخاصة.


ومن المنتظر أن تضاء  مبنى الإرشاد "مركز  أدارة قناة السويس ، ومبنى القبة التاريخي ببورسعيد، ومبنى التحركات بالسويس.


واليوم العالمي للتوحد يصادف الثاني من أبريل من كل عام، ويهدف إلى
التعريف بالمرض ، والتحذير من مرض التوحد. تمت تسمية من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بنهاية عام 2007. هذا اليوم هو أول يوم عالمي يخصص لمرض التوحد. وهو يوم محزن للبعض ويراه البعض الآخر بانه ثمره علاج لهذا المرض.


ويعرض نادي سينما الإسماعيلية مساء  اليوم الأحد   فيلم "ابني المتوحد" بقصر ثقافة الإسماعيلية بالتزامن مع اليوم العالمي للتوحد، وينظم النادي ندوة ثقافية عقب الففيلم تحاضرها الدكتورة فاطمة العربي أخصائية التخاطب.


والتوحد مديرة مركز "أتتيود" لعلاج التوحد.وتدور أحداث الفيلم عن كيفية التعامل مع الأطفال المصابة بالتوحد وستتحدث الندوة عن كيفية تطبيق التعامل الأمثل مع الأطفال وإدماجهم في المجتمع.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان