رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

سوهاج الأعلى في «الإدمان».. وخبراء: الدراما وسفر الشباب للقاهرة السبب

سوهاج الأعلى في «الإدمان».. وخبراء: الدراما وسفر الشباب للقاهرة السبب

أخبار مصر

غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

سوهاج الأعلى في «الإدمان».. وخبراء: الدراما وسفر الشباب للقاهرة السبب

دعاء أحمد 02 أبريل 2018 12:00

علق عدد الخبراء بسوهاج، على تصريح الدكتورة غادة والي بإعلان المحافظة هي الأعلى في نسبة تعاطي المخدرات والإدمان، معتبرين أن سفر الشباب السوهاجي إلى القاهرة، هو السبب الرئيسي في هذه الكارثة. وفقًا لرأيهم .

 

وقالت سحر وهبي، مقرر مجلس القومى للمرأة بسوهاج، إن وصول مواطني سوهاج ضمن المحافظات الأعلى تعاطي للأدمان كارثة يجب دراستها والتحرك بقوة لمعرفة أسباب وصول المحافظة لهذا الرقم. 

 

وتابعت «وهبي» في تصريح لـ «مصر العربية» أن سوهاج من المحافظات الأكثر التزاما وشبابها على وعي كامل بخطورة الأدمان، خاصة أن طبيعة أهل المحافظة يمتازون بالالتزام والاهتمام بالعادات والتقاليد لكن الانفتاح وانتشار الإنترنت، وسفر الكثير من شباب المحافظة إلى القاهرة وخارج مصر من أهم أسباب وصول المحافظة لهذا الرقم في تعاطي المخدرات.

 

أضافت مقرر المجلس القومي للمرأة بسوهاج، أن المجلس سيعمل على تدشين حملة لتوعية أهالي المحافظة بخطورة هذه الأمر، ومطالبتهم بمراقبة أبنائهم ومتابعتهم بصفة مستمرة للقضاء على هذه الظاهرة. 

 

أما مها رجائي أستاذ الإعلام بجامعة سوهاج، قالت إن تصدر محافظة سوهاج لقائمة المحافظات الأكثر تعاطي للمخدرات أمر في غاية الخطورة، ولأول مرة نجد إحدى محافظات صعيد تنتشر بها المخدرات والإدمان عن الحضر لأن طبيعة مواطني المحافظات عكس هذا مطالبة بضرورة إعادة الاستطلاع مرة أخرى وتأكد من البيانات. 

 

وأضافت رجائي في تصريح لـ «مصر العربية» أنَّه على قيادات المحافظة وجميع المعنين بالأمر ببذل كل الجهد من أجل القضاء على ظاهرة الإدمان خاصة بين فئة الشباب؛ لأنهم جيل المستقبل وبدونهم لا يمكن النهوض بالوطن والقيام بأي تنمية، مشيرة إلى أن القضاء على الإدمان أول طريق الحقيقى للتنمية. 

 

وأكدت أستاذ الإعلام أنه على الرغم من استحالة انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات في محافظات الصعيد بهذه الحد إلا أن الفراغ  والبطالة والتقليد الأعمى لما تقدمه الدراما، وعدم وجود أي معنى أو هدف في حياة الإنسان يسعى إليه ويرغب في الحصول عليه أهم أسباب انتشار هذه الظاهرة في مجتمع مغلق وله عاداته وتقاليده مثل صعيد مصر.


كانت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، قد أعلنت عن محافظات هي الأعلى في نسب المخدرات والإدمان وهي سوهاج وأسوان والقاهرة، مشيرة إلى أنَّ الوزارة اهتمّت بإنشاء عدد كبير من مراكز العلاج في هذا الأماكن.

 

وأضافت "والي" خلال استضافتها ببرنامج «كل يوم » المذاع على فضائية «أون إي » والذي يقدّمه الإعلامي «عمرو أديب»، أن الوزارة قامت بتمويل عدد كبير من المتعافين لمساعدتهم على إيجاد «لقمة عيش» شريفة حتى لا يذهب إلى الإدمان مرة أخرى.


وكشفت الوزيرة عن اختيار محمد صلاح لاعب نادي ليفربول ليقود حملة توعية لخطورة  تعاطي المخدرات، مشيرًا إلى أن اختيار صلاح لتقديم الإعلان جاء بعد استطلاع رأي تم إجراؤه بالمدارس واتضح أن اللاعب الدولي قدوة لمعظم الأطفال حاليًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان