رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مواعيد امتحانات «الترم الثاني» لمراحل النقل بمدارس القاهرة 

مواعيد امتحانات «الترم الثاني» لمراحل النقل بمدارس القاهرة 

أخبار مصر

امتحانات النقل

مواعيد امتحانات «الترم الثاني» لمراحل النقل بمدارس القاهرة 

مصطفى محمد 29 مارس 2018 19:50

أعلن محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة مو اعيد امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الثاني بجميع مراحل النقل بمدارس محافظة القاهرة، التي ستبدأ الاثنين الموافق 23 أبريل المقبل، على أن تنتهي الأربعاء 16 مايو.

وقال عطية في تصريحات صحفية إن المديرية التعليمية راعت أيام الإجازات الرسمية خلال إعدادها لجداول الامتحانات، بحيث تكون أيام الأربعاء  25  أبريل إجازة بمناسبة عيد تحرير سيناء، و الثلاثاء  1 مايو إجازة بمناسبة عيد العمال.


ونستعرض في الجدول التالي تفاصيل مواعيد امتحانات مراحل النقل بمدارس محافظة القاهرة بداية من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الثانوي العام والتجاري والفني.
 

 

وفي سياق متصل ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، في جميع مدارس الجمهورية،  يوم الأحد الموافق 3 من شهر يونيو المقبل، على أن تستمر  الامتحانات حتى يوم الأحد 1 يوليو من العام الجاري.

 

وتستعد وزارة التربية والتعليم، لإجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الشهادات العامة على رأسها الدبلومات الفنية، والثانوية العامة.

 

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منها.

 

وبحسب وزارة التربية والتعليم، يطبق القرار الذي أقره المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي،  على طلاب الثانوية العامة ودبلومات التعليم الفني بأنواعه ودبلومات التربية  الخاصة و الخط العربى والتخصص فى الخط والتذهيب، إضافة إلى الطلاب المصريين في الخارج.

 

كما يطبق القرار على صفوف النقل الدراسية المختلفة وإتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى، على أن يختص بتطبيق أحكام القرار رئيس عام الامتحانات بالنسبة للثانوية العامة ومدير مديرية التربية والتعليم للامتحانات المحلية.

 

وحدد القرار الوزاي 7 حالات يلغى فيها امتحان الطالب فى مادة أو جميع المواد ويعتبر راسبًا فى العام الدراسي، نستعرضها في الفيديو التالي:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان