رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي رئيسًا لولاية ثانية.. والأصوات الباطلة تتقدم على «موسى»

السيسي رئيسًا لولاية ثانية.. والأصوات الباطلة تتقدم على «موسى»

أخبار مصر

السيسي رئيسا لولاية ثانية

السيسي رئيسًا لولاية ثانية.. والأصوات الباطلة تتقدم على «موسى»

محمد عمر 29 مارس 2018 18:04

كشفت النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة ٢٠١٨ ، عن حصول المرشح عبد الفتاح السيسي على ٨٩,٩٪ من جملة الأصوات، والمرشح موسى مصطفى موسى على ٣,٢٪، بينما جاءت الأصوات الباطلة بنسبة ٦,٩٪، وذلك بمشاركة بلغت ٤٢,٨٪ من جملة عدد من لهم حق التصويت.

 

واختتم، مساء الأربعاء، التصويت في الانتخابات الرئاسية التي تضم مرشحين فقط هما السيسي الذي فاز بفترة ولاية ثانية مدتها 4 سنوات، وموسى رئيس حزب الغد (ليبرالي)، الذي أعلن سابقًا تأييده للأول.

 

ووفق صحيفة "الأهرام" الحكومية، فإن المؤشرات الأولية تبين أن السيسي حصل على نسبة تتجاوز الـ92% من أعداد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بإجمالي تقريبا 23 مليون صوت صحيح، بينما حصل المرشح الآخر موسى على نسبة لا تتجاوز 3% من إجمالي الأصوات (دون ذكر أعداد المصوتين له).

 

وفي انتخابات 2014، حصل السيسي على 23 مليونًا و780 ألفاً و104 أصوات بواقع 96% من إجمالي عدد الناخبين، آنذاك، في حين حصل منافسه حمدين صباحي على 757 ألفًا و511 صوتًا بواقع 3.9% من إجمالي عدد المصوتين.

 

وبخصوص نسبة المشاركة في الانتخابات الحالية، تفيد المؤشرات الأولية بأن قرابة 25 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم، من إجمالي من لهم حق التصويت في الانتخابات، البالغ عددهم نحو 59 مليونا داخل البلاد؛ أي بنسبة 42.37%.

 

وفي رئاسيات 2014، بلغت نسبة المشاركة نحو 47%، فيما تعد رئاسيات 2012 -التي فاز بها الرئيس المعزول محمد مرسي- أكثر انتخابات شهدت مشاركة حتى الآن بنسبة 52%..

 

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات (مستقلة)، رسميًا النتائج النهائية الإثنين المقبل، بعد النظر في أي طعون قد يتم تقديمها، وإضافة أرقام تصويت الناخبين المصريين في الخارج (لم يتم الإعلان عنها بعد).

 

وجرى الاقتراع الرئاسي بدءًا من الاثنين وحتى أمس الأربعاء، وسط حديث رسمي عن إقبال كثيف، مقابل "تشكيك" من المعارضة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان