رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

باستثناء 4 محافظات.. «الوطنية للانتخابات» تتسلم نتائج « فرز الرئاسة»

باستثناء 4 محافظات..  «الوطنية للانتخابات» تتسلم نتائج « فرز الرئاسة»

أخبار مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي

باستثناء 4 محافظات.. «الوطنية للانتخابات» تتسلم نتائج « فرز الرئاسة»

محررو مصر العربية 29 مارس 2018 15:38

انتهت اليوم الخميس، عملية فرز الأصوات للانتخابات الرئاسية 2018، بكل اللجان الفرعية والعامة بمحافظات مصر.

 

وتواصل الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم تسلم نتائج الانتخابات الرئاسية من المحافظات؛ حيث تسلمت الهيئة نتائج اللجان العامة على مستوى جميع المحافظات باستثناء 4 محافظات فقط تنتظرهم الهيئة، وذلك لبعد المسافة، وهى محافظات شمال وجنوب سيناء وأسوان ومطروح.

 

وتعمل الهيئة الوطنية للانتخابات على تجميع النتائج التى وصلتها ومراجعتها، وذلك للترتيب لإعلان النتائج رسميا الاثنين المقبل 2 أبريل.

 

وتتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات وفق الجدول الزمنى الطعون على قرارات اللجان العام غدا الجمعة وفق الجدول الزمنى الذى كانت أعلنت عنه، بينما تبت الهيئة فى الطعون المقدمة فى قرارات اللجان العامة ولجان الانتخاب بالخارج خلال يومى السبت والأحد 31 و1 أبريل، على أن تعلن خلال مؤتمر صحفى نتائج الانتخابات مجمعة فى الداخل والخارج يوم 2 أبريل.

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت الاثنين 26 مارس واستمرت حتى العاشرة مساء الأربعاء 28 مارس، وبلغ عدد المواطنين ممن لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها   لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

بيّنت النتائج الأولية لفرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية المصرية، فوز المرشح عبد الفتاح السيسي بولاية ثانية بنسبة 92% من جملة أصوات الناخبين مقابل 3 % لمنافسه موسى مصطفى موسى.

 

وذكرت صحفيفة " الأهرام"  أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ نحو 23 مليون صوت، من أصل 25 مليونا تم الإدلاء بها، فيما يصل عدد المتمتعين بحق التصويت إلى 60 مليون مواطن.

 

وأوضحت بـ "أخبار اليوم الحكومية" أن النتائج الأولية أظهرت فوز السيسي بحصوله على نحو 21.5 مليون صوت، في حين حصل منافسه موسى على أكثر من 700 ألف صوت.

 

وبدأت عملية الفرز مساء الأربعاء فور إغلاق اللجان في العاشرة مساء مراكز الاقتراع في جميع المحافظات، على أن يتم إعلان النتائج الرسمية من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات في مؤتمر صحفي يوم الإثنين المقبل.

 

وقبل ساعات من إغلاق مراكز الاقتراع أظهرت مؤشرات تناقلتها وسائل الإعلام عدم وجود إقبال كبير من الناخبين على التصويت.

 

ومددت الهيئة الوطنية للانتخابات الاقتراع ساعة إضافية معللة ذلك بأن تقلبات الطقس حالت دون وصول جميع الناخبين الراغبين بالتصويت إلى مراكز الاقتراع في الوقت المناسب.

 

وتنافس على الرئاسة مرشحان هما الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي الذي يسعى إلى فترة ثانية من 4 سنوات، وموسى مصطفى موسى رئيس "حزب الغد" الليبرالي، فيما تغيّب عن المنافسة سياسيون بارزون لأسباب متعلقة بالمشهد السياسي والقانوني في البلاد.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان