رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 صباحاً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| في آخر أيام الانتخابات بالإسكندرية.. «الغرامة» تؤتي ثمارها

بالصور| في آخر أيام الانتخابات بالإسكندرية.. «الغرامة» تؤتي ثمارها

أخبار مصر

الانتخابات الرئاسية في الإسكندرية

بالصور| في آخر أيام الانتخابات بالإسكندرية.. «الغرامة» تؤتي ثمارها

حازم مصطفى 28 مارس 2018 21:58

شهدت الساعات الأخيرة من عملية التصويت في آخر أيام الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية إقبالاً كبيرًا من جانب الناخبين، على مراكز الاقتراع، عكس بداية اليوم، التي شهدت اقبالا متوسطا،  الأمر الذي أرجعه البعض لإعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فرض غرامة قدرها 500 جنيه على من لم يدلِ بصوته.

 

ولم تؤثر العاصفة الشديدة التي تعرضت لها الإسكندرية مساء الأربعاء، وأغلقت موانئها، في إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع وخاصة في مناطق، مينا البصل، والمكس، والورديان، غربي المدينة.

 

وكان اليوم الانتخابي قد بدأ بالمدينة الساحلية بداية هادئة حيث شهد إقبالاً متوسطًا من جانب الناخبين وخاصة في لجان مناطق شرق ووسط، واكثر من المتوسط في لجان بحري، وغرب المحافظة.



وواصل حزب النور والدعوة السلفية أعمال حشد الناخبين،  بأتوبيسات خاصة بهم، لنقلهم إلى مراكز الاقتراع وخاصة في المناطق التي تعتبر معاقل لهم ومنها أبو سليمان وسيدي بشر شرق الإسكندرية، والعامرية غرب المدينة.

 

كما قامت إدارة المنتزة التعليمية، شرق المدينة، بحشد العاملين بها ونقلهم إلى مراكز الاقتراع للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.
 

يأتي هذا فيما استقبل الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ورئيس بعثة الجامعة لمتابعة الانتخابات الرئاسية ٢٠١٨، وذلك لمتابعة العملية الانتخابية بالإسكندرية من خلال غرفة العمليات الرئيسيّة، والتي أقامتها المحافظة لمتابعة عملية الاقتراع ، وتلقي أية استفسارات أو مشكلات قد تعيق العملية الانتخابية والعمل على حلها في الحال . 


وقال "سلطان"، أن العملية الانتخابية قد شهدت خلال اليومين السابقين إقبالا ملحوظا بجميع اللجان بأنحاء المحافظة، وأكد على أن المصريين مصرون وقادرون على صنع مستقبلهم ومواجهة أية تحديات من خلال تماسكهم واتحادهم ضد كل من يحاول النيل من استقرار وطننا .


من جانبها قالت "أبو غزالة"، أنها وصلت الإسكندرية مساء أمس، وزارت عدة لجان انتخابية قبل غلقها في التاسعة مساءا، وأكدت أنها حريصة على تلك الزيارة، خاصة بعد العملية الإرهابية التي تعرضت لها المحافظة اخيرا، لإرسال رسالة للجميع أننا سنظل دائما داعمين لمصر وندافع عنها.


وأشارت "أبو غزالة"، إلى أن بعثة الجامعة منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية لمتابعة الانتخابات داخل مصر، علاوة على أنها شاركت في انتخابات الخارج ب ١٠ دول ، موضحة أن الجامعة العربية قد شكلت غرفة عمليات لمتابعة انتخابات الرئاسة لأكبر كتلة انتخابية موجودة بالوطن العربي.

 

ولفتت إلى أنها ستعد تقريرا تمهيديا الأحد القادم يشمل على كافة الملاحظات ، كما سيتم بعد ذلك إعداد بيان وتقرير نهائي كامل وستكون الإسكندرية ضمن ذلك التقرير بالتأكيد.

وفي سياق متصل، واصل المحافظ جوالاته على لجان الإسكندرية الانتخابية والتي شملت لجان سموحة، وأبيس، والعوايد، للوقوف على سير العملية الانتخابية.

 

 

وكان من المقرر أن تغلق صناديق الاقتراع اليوم الساعة 9 مساءً، قبل أن يتم تمديد فترة التصويت ساعة أخرى.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، لاشين إبراهيم، أن تمديد عملية التصويت "يأتي في ضوء كثافة إقبال الناخبين على لجان الاقتراع، رغبة منهم في الإدلاء بأصواتهم".

وأضاف أن "سوء الأحوال الجوية في بعض المحافظات، يتطلب التيسير على الناخبين ومنحهم الفرصة كاملة للإدلاء بأصواتهم"، حسب البيان ذاته.

واليوم الأربعاء، ضربت عاصفة ترابية شديدة، عدة محافظات، أسفرت عن مصرع 3 أشخاص، وإغلاق موانئ بحرية وطرق رئيسية بالبلاد.



وجرت الانتخابات الرئاسية على مدى 3 أيام بدءًا من الإثنين وحتى اليوم الأربعاء، وسط حديث رسمي عن إقبال كثيف من الناخبين في عدة محافظات، مقابل "تشكيك" معارضين.

ويتنافس على منصب الرئيس مرشحان، الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى لفترة ولاية ثانية من 4 سنوات، ورئيس حزب الغد (ليبرالي)، موسى مصطفى موسى، الذي أعلن سابقًا تأييده للأول، في ظل غياب منافسة سياسيين بارزين لأسباب متعلقة بالمشهد السياسي والقانوني في البلاد. 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان