رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| الانتخابات الرئاسية.. حشد عمالي وتصويت بالإكراه في محافظات القناة

بالصور| الانتخابات الرئاسية.. حشد عمالي وتصويت بالإكراه في محافظات القناة

أخبار مصر

سيارات لنقل الموظفين والعمال جبرًا للجان الانتخابية بمحافظات القناة

بالصور| الانتخابات الرئاسية.. حشد عمالي وتصويت بالإكراه في محافظات القناة

تجار يوزعون أجهزة كهربائية على الناخبين شريطة الحبر الفسفوري

اتهم موظفون وعاملون بمحافظات القناة، مسؤوليهم في مديريات الخدمات والمصالح الحكومية بتهديدهم  بالإحالة للتحقيق والشؤون القانونية وإبلاغ الجهات الأمنية حال عد توجههم للجان الانتخابية التابعين لها للإدلاء بأصواتهم.

 

واعترضوا على ما وصفوه بسياسة الترغيب والترهيب التي تمارسها أجهزة الدولة لإجبارهم على المشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية، لا سيما مع قلة الإقبال على صناديق الاقتراع، في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية.

 



في بورسعيد تم الدفع بالموظفين في ديوان عام المحافظة ومديريات الصحة والزراعة والتنظيم والإدارة والشركات بالمنطقة الاستثمارية في حافلات للجان الانتخابية لاجبارهم على المشاركة.


سحب على أجهزة كهربائية
فيما أعلن عدد من التجار الكبار خاصة في حي الزهور، عن  إجراء قرعة علنية للناخبين المشاركين في التصويت لمنحهم هدايا عبارة عن أجهزة كهربائية وشاشات تليفزيون من أجل حثهم علي المشاركة الإيجابية.



وتحديدًا في منطقة قبضايا الزهور أمام بنزينة غازتك ​​​في بور سعيد تم توزيع الهدايا بالفعل على الناخبين الفائزين في اليوم الأول، وتم الإعلان عن دفعة جديدة من الهدايا ستوزع في تمام العاشرة من مساء اليوم.



وفي الإسماعيلية عملت شركة كهرباء القناة على حشد الموظفين داخل حافلات خاصة بالشركة وتم نقلهم للجان الانتخابية التابعين لها للإدلاء بأصواتهم .

 

 

«انتخب واتصور  في اللجنة.. وإلا»

 

وقال موظفون وعاملون بجامعة قناة السويس إنّ إدارة الجامعة أصدرت تعليمات شفهية للعاملين بالتوجه نحو اللجان الانتخابية التابعين  للإدلاء بأصواتهم، وهددت الممتنعين بالإحالة للتحقيق والشئون القانونية وإبلاغ الجهات الأمنية.
 

وقالت مصادر بالجامعة لـ "مصر العربية" إن عددًا من أمناء الكليات طالبوا العاملين بالتحرك نحو اللجان الانتخابية داخل حافلات الجامعة والتصوير أمام اللجان الانتخابية وإلا الإحالة للتحقيق والشئون القانونية وإبلاغ الجهات الأمنية بأسماء المقاطعين للتصويت.

 

تهديدات شفهية

وفي السويس نقلت الشركات بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة العاملين بها إلى اللجان الانتخابية بعد صدور تهديدات شفهية للعاملين بفصل المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية 2018 .

 

وقالت مصادر عمالية بالسويس لـ "مصر العربية " إن العشرات من العمال اضطروا للمشاركة في الإنتخابات وتم إجبارهم على التصوير وهم يلوحون بالحبر الفسفوري لنشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.



وشهدت عدد من محافظات الجمهورية صباح اليوم الأربعاء، أجواءً هادئة في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية، وسط إقبال متفاوت، وصفته مواقع إخبارية محلية بـ "الملحوظ"، فيما بثت قنوات فضائية اصطفافًا وطوابير للمواطنين، ومشاهد رقص وأغانٍ وطنية أمام مقار الاقتراع.

 

ولا يزال معارضون يشككون، عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام مناهضة في نسب المشاركة وسط سخرية من مشاهد "رقص" أمام مراكز الاقتراع.

 

وبدأت الانتخابات الاثنين الماضي وتنتهي اليوم في ظل حديث رسمي عن إقبال جيد من الناخبين في عدة محافظات، مقابل "تشكيك" من معارضين.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بـ 27 محافظة 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفًا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضيا تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف. 

 

ويتنافس على منصب الرئيس مرشحان، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى إلى فترة ثانية من أربع سنوات، ورئيس حزب الغد (ليبرالي)، موسى مصطفى موسى، الذي أعلن سابقًا تأييده للأول.

 

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة النهائية للانتخابات يوم 2 أبريل المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان