رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظون يتنافسون في تقديم «مكافآت» للمراكز الأكثر تصويتًا في الانتخابات

محافظون يتنافسون في تقديم «مكافآت» للمراكز الأكثر تصويتًا في الانتخابات

أخبار مصر

طفل يشارك في الانتخابات الرئاسية

محافظون يتنافسون في تقديم «مكافآت» للمراكز الأكثر تصويتًا في الانتخابات

أحمد الشاعر - وكالات 28 مارس 2018 12:12

تنافس عدد من المحافظين والمسؤولين في تقديم وعود بهدايا وجوائز للمراكز الأكثر تصويتًا في الانتخابات الرئاسية 2018، تنوعت بين أموال أو خدمات تتمثل في إنهاء مشاكل الصرف الصحي أو توصيل الغاز الطبيعي وغيرها.

 

وأعلن الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، عن مكافأة مالية قدرها 350 ألف جنيه للمراكز والمدينة صاحب المركز الأول في المشاركة بالعملية الانتخابية.

 

وقال «مختار» في تصريحات صحفية، الأربعاء، إنه تم رصد مكافأة 150 ألف جنيه للقرية الأكثر تصويتًا على مستوى المحافظة على ألا تقل نسبة المشاركة عن 40 %، مؤكدًا أن هذه الجوائز المالية ستخصص للنهوض بالمشروعات الخدمية بنطاق المركز والمدينة والقرية.

 

حددت محافظة القليوبية شرط حصول كل مركز ومدينة وحي على عمرتين خلال شهر شعبان، المقبل، بأن تتجاوز نسبة التصويت في انتخابات الرئاسة الـ40%.

وقال اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، إنه سيتم الاختيار بين الذين أدلوا بأصواتهم في تلك المراكز والمدن والأحياء، من خلال القرعة العلنية.

 

وأشار المحافظ إلى تخصيص 100 ألف جنيه لكل إيبارشية من إيبارشيات الأقباط الثلاث بالقليوبية تحقق نفس النسبة، لوقوفهم جميعا صفا واحدا لمحاربة الإرهاب ودفع عجلة التنمية المستدامة في مصر.

 

وفي محافظة البحيرة قالت المهندسة نادية عبده، محافظ الإقليم: إن مشاركة أبناء المحافظة ستكون من الأكثر إقبالا بالانتخابات الرئاسية، موجهة الشكر للقوات المسلحة والشرطة على دورهم في حفظ الأمن بالمحافظة وكل أنحاء البلاد.

 

وأضافت عبده،  في تصريحات صحفية، أن المحافظة ستكافئ القرى والمراكز التي ستشهد إقبالا كبيرا على اللجان الانتخابية بحل مشاكلهم سواء في المياه أو الصرف الصحي.

 

من جانبها، قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض، إن النقابة لديها غرفة طوارئ لمتابعة سير العملية الانتخابية، إضافة إلى 27 غرفة طوارئ على مستوى الجمهورية بكافة المحافظات.

 

وأضافت «محمود» في تصريحات تليفيزيونية، أنه سيتم تكريم المحافظات المتميزة في المشاركة الانتخابية، موضحة: «مكافأة المحافظات الأعلى مشاركة في الانتخابات الرئاسية في حفل كبير».

 

وتابعت أنه أسعى لإحداث التنافس بين النقباء ومديريات التمريض بكل المحافظات لتشجيع أعضاء التمريض في المحافظات بالخروج للانتخابات بنسبة 100 %، مؤكدة أن «فكرة المسابقة حاجة جميلة جدًا».

 

 

شهدت عدد من محافظات الجمهورية صباح اليوم الأربعاء، أجواءً هادئة في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية، وسط إقبال متفاوت، وصفته مواقع إخبارية محلية بـ "الملحوظ"، فيما بثت قنوات فضائية اصطفافًا وطوابير للمواطنين، ومشاهد رقص وأغانٍ وطنية أمام مقار الاقتراع.

 

ولا يزال معارضون يشككون، عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام مناهضة في نسب المشاركة وسط سخرية من مشاهد "رقص" أمام مراكز الاقتراع.

 

وتستمر الانتخابات الرئاسية لمدة 3 أيام على مدار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بـ 27 محافظة 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفًا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضيا تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف. –

 

ويتنافس على منصب الرئيس مرشحان، الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى إلى فترة ثانية من أربع سنوات، ورئيس حزب الغد (ليبرالي)، موسى مصطفى موسى، الذي أعلن سابقًا تأييده للأول، بينما يغيب عن المنافسة سياسيون بارزون لأسباب متعلقة بالمشهد السياسي والقانوني في البلاد.\

 

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة النهائية للانتخابات يوم 2 أبريل المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان