رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السماح لمشرفي «الثانوية العامة» بإلغاء امتحان الطلاب

السماح  لمشرفي «الثانوية العامة» بإلغاء امتحان الطلاب

أخبار مصر

الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة

بقرار وزاري

السماح لمشرفي «الثانوية العامة» بإلغاء امتحان الطلاب

مصطفى محمد 27 مارس 2018 19:57

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مساء الثلاثاء قرارًا وزاريًا، بشأن تنظيم عملية إلغاء الامتحان والحرمان منه، وجاء بأحد بنوده منح المشرف على الامتحانات حق إلغاء امتحان الطلاب.

 

وأوضح بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم أن إلغاء الامتحان يأتي بعد تحرير رئيس لجنة سير الامتحانات محضرًا بإثبات الحالة فور حدوث الواقعة التي تستلزم الأمر أو اكتشافها، وإجراء تحقيق مع الطالب بمعرفة جهة التحقيق المختصة "الإدارة، المديرية، والوزارة".

 

وأضاف الباين، أن امتناع الطالب عن الخضوع للتحقيق يعد تنازلًا عن حقه في الدفاع عن نفسه، وإقرارًا ضمنيًا منه بصحة ما ارتكبه من مخالفة، وتعرض نتيجة التحقيق والتوصية المقترحة على المشرف على الامتحان لإصدار القرار المناسب.

 

وبالنسبة للامتحانات العامة أوضح القرار أنه يجب إرسال أصل أوراق التحقيق إلى الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة لاقتراح التوصية، وتعرض الأوراق على المشرف على الامتحان، لإنذار القرار المناسبين ولا يخطر الطالب بالقرار الصادر بشأنه إلا مع إعلان نتيجة الامتحان، وتعد الشهادة أو البيان الصادر بنتيجة الامتحان إخطارًا له.

وبحسب القرار، يراعى إثبات المخالفة الواردة بالقرار الوزاري، وهي أن يكون هناك تقرير من لجنة الدرجات يعرض على رئيس لجنة النظام والمراقبة، ليقوم برفعه المشرف على الامتحانات، ليقرر إحالة الموضوع للتحقيق من عدمه، ثم تعرض عليه الأوراق لإصدار القرار المناسب.

 

ويجوز لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أو المحافظ المختص بحسب الأحوال، حرمان الطالب من دخول امتحان العام التالي لعام الإلغاء إذا كانت المخالفة المسندة له على قدر عال من الجسامة.

 

وينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، في الداخل بجميع مدارس الجمهورية،  يوم الأحد الموافق 3 من شهر يونيو المقبل، على ان تستمر  الامتحانات حتى يوم الأحد 1 يوليو من العام الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان