رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| ضعف الإقبال يضرب «سبوبة الانتخابات»

بالصور| ضعف الإقبال يضرب «سبوبة الانتخابات»

أخبار مصر

نصبة شاي داخل إحدى اللجان الانتخابية في رئاسية 2018

بائعو الصور والأعلام: «السيسي بيتباع وموسى مش موجود في الوجود»

بالصور| ضعف الإقبال يضرب «سبوبة الانتخابات»

نهى نجم 27 مارس 2018 22:46

 

انتشر عدد من الباعة الجائلين بمحيط مقار لجان الاقتراع باعتبارها موسمًا للبيع؛ إذ كان من المرجح وِفق آمالهم حدوث إقبال كثيف من المواطنين، إلا أنّ العكس هو ما حدث وبات الإقبال ضعيفًا في اليوم الثاني على التوالي منذ بدء الانتخابات الرئاسية.
 

خلال جولة لـ «مصر العربية» لليومين الأول والثاني أيام الانتخابات بمختلف محافظات الجمهورية، لاحظنا أمام اللجان بوفية عبارة عن شادر كبير بطاولة خشبية كبيرة، وعدد من الأكواب، وغلاية بها مياه للمشروبات الساخنة كالشاي والقهوة والنسكافية والنعناع والينسون. 

 

وبجانب الطاولات الخشبية يقف محمد علاء منذ أول يوم للانتخابات بأحد لجان مدارس موسى بن نصير وأحمد فتحي بحي المطرية بمحافظة القاهرة، بزي الجرسون الممثل في قميص أبيض وصديري أسود استعدادا لموسمٍ انتظره منذ فترة. 

 


محمد علاء وهو رجل خمسيني قال لـ «مصر العربية»: "الانتخابات لقمة عيش حلوة، لكن في الجولة دي مفيش إقبال على عكس ما كنت متوقع"، مشيرًا إلى أن الأسعار في متناول الجميع فكوب الشاي بـ3 جنيهات وفنجان القهوة بـ 5 جنيهات والينسون والنعناع بـ 4 جنيهات والمياه المعدنية بـ 3 جنيهات. 

 

 

وفي الشوارع وعلى الأرصفة وبمحيط اللجان الانتخابية انتشر عدد من بائعي صور الرئيس عبدالفتاح السيسي والأعلام المصرية، قبل بدء مارثون الانتخابات بأيام حتى الآن.

 

 

 

 

شاكيًا قلة حركة البيع قال عم حمدي، بائع أعلام وطراطير: "فترة الانتخابات موسم لبيع الأعلام والطرابيش بس لغاية دلوقتي الإقبال مش قد كده.

 

 

وأشار  بائع الأعلام إلى أن الأسعار تختلف حسب الحجم قائلاً: "العلم الصغير بـ 5 جنيهات والكبير يتراوح من 15 لـ 50 جنيهًا، أو بحسب هيئة الزبون والمشتري ومستواه المادي يكون السعر أقل أو أكثر، وصورة السيسي الصغيرة بـ 15 جنيهًا والكبيرة بـ 40 جنيهًا". 

 

وبسؤاله عن صورة المرشح موسى مصطفى سخر عم حمدي قائلا: مفيش في السوق صور له ولو حتى فيه مش هجيب لأني أكيد هخسر فيها ومحدش هيشتريها إنما السيسي بيتباع على طول". 

 

وتستمر الانتخابات الرئاسية لمدة 3 أيام على مدار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بـ 27 محافظة 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبًا يصوتون فى 13 ألفًا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضيًا تقريبًا يعاونهم 110 آلاف موظف. 

 

ويتنافس على منصب الرئيس مرشحان، الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى إلى فترة ثانية من أربع سنوات، ورئيس حزب الغد (ليبرالي)، موسى مصطفى موسى، الذي أعلن سابقًا تأييده للأول، بينما يغيب عن المنافسة سياسيون بارزون لأسباب متعلقة بالمشهد السياسي والقانوني في البلاد.

 

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة النهائية للانتخابات يوم 2 أبريل المقبل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان