رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

«الهيئة الوطنية» تكشف كواليس اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة

«الهيئة الوطنية» تكشف كواليس اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة

أخبار مصر

مواطنون أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في رئاسية 2018

«الهيئة الوطنية» تكشف كواليس اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة

فادي الصاوي 27 مارس 2018 15:48

كشف المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، كواليس اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية مصر 2018، موضحًا أنّ مقرات الاقتراع فتحت أبوابها في المواعيد القانونية المحددة لها بالتاسعة صباح اليوم الثلاثاء باستثناء عدد محدود من اللجان لمدة لم تتعد 30 دقيقة.

 

وعن أسباب تأخر فتح بعض اللجان أوضح الشريف خلال مؤتمر صحف، أن لجنتي 2 و 4 برج العرب تأخرتا فى الفتح لتعذر الرؤية خلال الطريق، ولجنة 58 منشأة القناطر لانفجار إطار سيارة الأمر الذى تسبب فى تأخر وصول القاضى إلى مقر اللجنة، أما لجنة 2 بالسلوم فقد تعرض القاضى إلى وعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وأوضح أنه تم انتظام العمل باللجان وتم التأكيد مع رؤساء اللجان الفرعية من سلامة الإجراءات، وأن ما تم الانتهاء منه بالأمس وغلق اللجان عليهم والتأكيد على سلامة صناديق الاقتراع وتأمينها وسلامة أوراق الاقتراع وتأمينها.

 

وأكد عدم وجود أى شكاوى تعيق عملية التصويت، إلا شكاوى من بعض المواطنين الذى يرغبون فى التصويت فى غير مقر إقامتهم، وذكر أنه لا يجوز لأن ناخب وافد من محافظة أخرى التصويت فى أى لجنة أخرى طالما لم يسجل اسمه فى مكاتب الشهر العقاري والمحاكم الابتدائية خلال الفترة التى حددتها الهيئة.

 

ونفى ما تردد بشأن مدة فترة التصويت على الانتخابات ليوم الخميس المقبل، قائلا: "لم نعلن ولم نتخذ هذا القرار حتى الآن"، وذكر أن هناك من يتربص بهذا الوطن للنيل من سلامة العملية الانتخابية، معربا ع أمله فى أن تمر  هذه بأمان وسلام، مؤكدا أنه لا صحة لما تردد بشأن منح أى مراسل أجنبي تصريحا لتغطية الانتخابات.

 

وشدد على أن نسبة المشاركة فى الانتخابات تتفاوت بين الحين والآخر، وأن الهيئة الوطنية ستعلن عن نسبة المشاركة بعد انتهاء التصويت، مؤكدا أنه سيتم إعلان نتائج الانتخابات يوم 2 إبريل الجاري.

 

وانطلقت أمس الاثنين فعاليات الانتخابات الرئاسية 2018، بمختلف المحافظات أمام 13 ألفًا و706 لجان فرعية، لاختيار رئيس للبلاد ما بين المرشحين عبد الفتاح السيسي والمهندس «موسى مصطفى موسى» رئيس حزب الغد.

 

ويبلغ عدد من يحق التصويت لهم فى الانتخابات 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، يشرف عليهم نحو 18 ألف قاض في كافة محافظات مصر والقرى والمناطق النائية بواقع قاض لكل صندوق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان